«القيم العليا المشتركة».. ندوة لخريجي الأزهر ببورسعيد

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

عقدت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، فرع بورسعيد، برئاسة الشيخ محمد الغرباوي، مدير عام منطقة وعظ بورسعيد الأزهرية، ندوة بعنوان «القيم العليا المشتركة»، بمدرسة التحرير الإعدادية بنات بحي الشرق، ضمن فعاليات مبادرة «أوطان بلا إرهاب».

ألقى الندوة الشيخ أحمد عبد الراضي، وتناول قيمتي الصدق والأمانة وأهميتهما في حياة الفرد والمجتمع، متطرقًا إلى مفاهيم العبادة والمعاملة، وفضل البر والإحسان إلى البشر.

وأكد أن غياب القيم ناتج عن تراجع دور الأسرة في القيام بمسئوليتها في تربية الأبناء على العقيدة الصحيحة، وضرورة خلق روح من الوعي الفكري بقضية الإرهاب وخطورتها على الأوطان، وكونها وسيلة لتشويه صورة الإسلام في عيون العالم.

وشدد وليد عيسى سليمان، استشاري التنمية، على مفهوم التسامح وكيفية التعامل مع الآخرين، مضيفًا أن الكراهية هي المعوق الأول للنجاح لأنها تؤثر على إنجازات الإنسان، وأن من أهم واجبات المواطن «توعية الناس بأهمية التعاون، وتبادل المودة والمشاركة الوجدانية في مناسبات الأفراح والأحزان، وتطوير الذات بما يعود بالنفع على الفرد والمجتمع».


وتم عرض فيلم تسجيلي عن نشاط وإنجازات فرع بورسعيد في مجالات التوعية «بالكليات، المدارس ومراكز الشباب، والأندية والمؤسسات الاجتماعية»، والمشاركة الاجتماعية في شتى الفعاليات.

تخللت الندوة عرض مواهب الطالبات، والتي تأتي ضمن مبادرة المنظمة ببورسعيد في اكتشاف ورعاية الموهوبين والموهوبات، وأعقبت الندوة لقاءً حواريًا للإجابة على استفسارات الطالبات وتساؤلاتهن.