رئيس هيئة الرقابة المالية: ننتظر إصدار تقرير الاستدامة لعام 2019

الدكتور محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية
الدكتور محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية

قال الدكتور محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية، إنه من المنتظر إصدار تقرير الاستدامة للعام 2019، وإنه يوجد توجه لإلزام كل الشركات التابعة لرقابة الهيئة لتقديم تقرير الاستدامة والإفصاحات الخاصة بمدى تأثير الممارسات على التغير المناخي بالإيجاب والسلب، مضيفا أنه سيتم دراسة الأمر بالمجلس الأخير.

وأشار خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية لملتقى شرم الشيخ للتأمين وإعادة التأمين الثاني، إلى وجود مناقشات مع الاتحاد المصري للتأمين لتفعيل لجنة داخل الاتحاد خاصة بالتأمين المستدام.

وحول التأمين الإجباري واهميتة، أوضح أن قانون التأمين الجديد يضم 12 نوع تأمين إلزامي ويسمح لمجلس إدارة الهيئة بالتنسيق مع مجلس الوزراء.

وويشار إلى أن الاتحاد المصري للتأمين أعلن عن إقامة ملتقى شرم الشيخ السنوى الثانى للتأمين خلال الفترة من 11-13 نوفمبر الجاري تحت عنوان "إغلاق فجوة الحماية التأمينية لتحقيق الربحية فى صناعة التأمين" تحت رعاية وزارة قطاع الأعمال والهيئة العامة للرقابة المالية.

يهدف هذا الملتقى إلى توفير فرصة مميزة وفريدة للوفود المشاركة للاستفادة من تجارب الأسواق المختلفة ، كما يعد إطاراً لتحديث المعارف فى مجالات التأمين المختلفة و الوقوف على أهم وأفضل الممارسات فى مجال الصناعة و تأسيس آليات التعاون بين أسواق التأمين وإعادة التأمين بالعالم من خلال تبادل المعلومات والخبرات وتنمية علاقات العمل وإستعراض أهم الفرص والتحديات بالسوق المصرى والأسواق العالمية.