شوقي غريب: «لم نحقق أي شيء حتى الآن»

شوقي غريب
شوقي غريب

عبر شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، عن سعادته بالفوز على غانا، في ثاني جولات بطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة. 

وفاز المنتخب الوطني على نظيره الغاني، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ستاد القاهرة الدولي.

وقال "غريب" في المؤتمر الصحفي، إنه يهدي الفوز لجماهير وشعب الكرة المصرية، مضيفًا: "كل مباراة لها أسلوبها ولم يكن لدي أدنى شك بأن نخسر اللقاء". 

وشدد مدرب المنتخب الأولمبي، على أن فريق غانا قوي وعنيف جدا، ولكن لاعبو المنتخب المصري نجحوا في التعويض والفوز. 

وقال "غريب"، إنه غيّر طريقة اللعب في المباراة بعكس مباراة مالي في الجولة الأولى، وهو ما تحدث عنه كثيرا بتجهيز أكثر من طريقة لعب. 

وأشار مدرب الفراعنة، إلى أنه طالب لاعبيه بتغيير المراكز، ودفع بثنائي هجومي هما مصطفى محمد وأحمد ياسر ريان، ووضع بيكهام في وسط الملعب. 

ولفت "غريب"، إلى أن المنتخب لم يحقق أي شيء حتى الآن، ولكنه ضمن التواجد بالمربع الذهبي، مضيفًا: "فزنا بلقاء وضمنا التأهل ولكن لم نتأهل لأولمبياد طوكيو أو نفز بالبطولة حتى الآن".

وأوضح شوقي غريب، أن منتخب مصر هو أقوى خط هجوم حتى الآن، لافتا إلى أنه يحرص على معالجة الأخطاء أولا بأول، والدفاع كان مميزا في المباراة الأولى، وسنعالج الأخطاء في الجولات القادمة. 

وشدد مدرب الفراعنة الصغار، على أن المنتخب يسعى لحصد المركز الأول في المجموعة، إذا خسرنا من الكاميرون لن نصعد أول المجموعة، لذا سنلعب بغالبية اللاعبين الأساسيين، والتغييرات في أضيق الحدود لتحقيق نتيجة طيبة. 

وأشار إلى أن كرة القدم بها أخطاء، وخرجت من غرفة خلع الملابس واكتشفت تقدم غانا بهدفين لهدف، مشددًا على أن "استاد القاهرة هو استاد الرعب، ولاعبي المنتخب أول مرة يلعبون تحت ضغط جماهيري كبير، وبشكر الجمهور بشكل كبير جمهور عظيم، وكان له دور في الفوز، أتمنى علاج الأخطاء في القادم".

وبشأن أداء الحكم خلال اللقاء، قال إن الحكم قاضي في الملعب، وحكمه نافذ، ولا أحب التحدث عن التحكيم.