مشاغبات

ودن من طين وودن من عجين!

محيى الدين عبدالغفار
محيى الدين عبدالغفار

> الحاجزون فى مشروع «دار مصر» منذ عام ٢٠١٤  يتساءلون.. متى الفرج.. متى الاستلام؟.. ومتى تصدق وزارة الإسكان فى تعهداتها المكتوبة فى العقد.. وهو التسليم بعد سنة ونصف السنة من تاريخ التعاقد؟.. ولماذا تحصل غرامات فى حالة تأخير دفع القسط فى الوقت المحدد؟ تقدم الحاجزون بطلبات إلى وزارة الاسكان لمعرفة سبب تأخير التسليم.. ولكن للأسف الوزارة «ودن من طين.. وودن من عجين» بعد ان تخلت عنهم.. ولم يجدوا أى رد على تساؤلاتهم وتركوهم مصدراًخصباً لتصديق الشائعات وأن الأسعار ستتضاعف خصوصا وأنه تم الحجز قبل تعويم الجنيه وحدد سعر المتر ما بين ٣٩٠٠ و٤٥٠٠ جنيه.. وبالتالى تقاعست الشركات عن استكمال المشروع أو استخدام مواد بناء ليست على المستوى المطلوب بعد أن تضاعفت الأسعار.. ومن استلم شقته وجد بها كل العيوب الفنية ولا تصلح للسكن.. ورغم ذلك أعلنت وزارة الإسكان عن بدء الحجز فى وحدات جديدة تحت اسم «جنة» و«سكن» وحددت سعر المتر ما بين ٩ آلاف وعشرة آلاف جنيه.
من ينصف هؤلاء بعد أن ضاقت بهم السبل بعد ارتفاع الأسعار وفشلهم فى توفير سكن بديل خصوصا من هم مقبلون على الزواج؟ أو تزوجوا بالفعل!
> نشرت الصحف مؤخرا إعلانا لوزارة الاسكان تعلن فيه عن فتح باب الحجز لوحدات سكنية كاملة التشطيب وجاهزة للتسليم فى عدة محافظات.. وحددت من يريد الحجز من الشباب.. اللى هو محدود الدخل.. بألا يقل مرتبه الشهرى عن ٤٢٠٠ جنيه.. بالله عليكم كيف لشاب فى بداية عمله أو فشل فى العثور على فرصة عمل فى البنوك أو شركات البترول أو يعمل فى شركات القطاع الخاص ويريد الحصول على شقة ان يكون دخله الشهرى لا يقل عن ٤٢٠٠ جنيه.. مع العلم بأن وزارة التموين تعتبر من يحصل على هذا الرقم ليس من محدودى الدخل وبالتالى لا يستحق الدعم وتمنع عنه بطاقة التموين!!
الختام: انسحبت شركات النظافة ومعداتها من شوارع القاهرة الجديدة منذ عدة أيام وتركت الزبالة مرتعاً للقطط والكلاب.. وعند السؤال.. كان الرد خلال أيام سيعود الزبال لجمع القمامة من أمام العمارات والمساكن.. ونحن فى انتظار الباشا الزبال!