أخبار«فاتتك وأنت نايم»| السيطرة على حريق بشقة في «الموسكي»

صورة أرشيفة
صورة أرشيفة

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأحداث التي شهدتها الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين 11 نوفمبر 2019، والتي كان أبرزها:-

1 ــ الحماية المدنية بالقاهرة تسيطر على حريق بشقة في «الموسكي» دون إصابات

ــ تمكن رجال الحماية المدنية بالقاهرة، من إخماد حريق داخل شقة سكنية التابعة لدائرة قسم الموسكى، وانتقلت سيارات الإطفاء، وتمت السيطرة على النيران المشتعلة بالمكان دون وقوع إصابات.

كانت غرفة عمليات نجدة القاهرة، تلقت بلاغا يفيد بنشوب حريق فى أحدى الشقق فى الموسكى،  وتم الدفع بـ 3 سيارات اطفاء، و تم فرض كردون أمنى وتم محاصرة النيران، ومنع خطر الأمتداد لباقى المجاورات  وتم عملية اخماد الحريق.

2 ــ صور.. «متحف الغردقة» يظهر للنور نهاية العام

ــ يقع متحف آثار الغردقة جنوب المدينة بالقرب من الممشى السياحي بالغردقة، وكذلك بالقرب من مطار الغردقة الدولي، بعد 10 سنوات من الانتظار يتحول حلم متحف الغردقة للآثار إلى حقيقة، كما أعلنت وزارة الآثار، عزمها افتتاح متحف الغردقة قبل نهاية العام الحالي 2019، وهو الأول من نوعه في تاريخ مصر الذي تتعاون فيه الوزارة مع مستثمر من القطاع الخاص.

3 ــ صور| ما لا تعرفه عن مخدر «الفودو» أو «التعويذة».. القاهرة الأكثر استخداما

ــ «الفودو» اسم جديد في جدول المخدرات، وانتشر خلال الثلاث سنوات الماضية، وهو آخر أنواع المخدرات، ارتبط تواجده في المناطق والأحياء الشعبية، وخصوصا في القاهرة، ولم تعرف له المحافظات طريق إلا بكمية محدودة، «الفودو» انتشر في مناطق مثل «عذبة الهجانة»، «الشرابية»، «الزاوية الحمرا»، «المقطم»، «السيدة عائشة»، «الحسينية، الجمالية» وغيرها.

4 ــ فيديو | شاشات عرض في الصين بتقنية التعرف على الوجه لمعرفة مخالفي المرور

ــ  قامت الصين باستخدام تقنية التعرف على الوجوه، وذلك للقضاء على ظاهرة العبور العشوائي للمشاة في الشارع ومخالفة قواعد المرور، وذلك عن طريق تثبيت شاشات عرض تتصل بنظام التعرف على الوجوه، والتي تقوم بعرض صورة الشخص المخالف وبيانات هويته وربما رقم هاتفه المحمول أيضا.

5 ــ عبدالعال يستقبل رئيس اللجنة الوطنية للمؤتمر الاستشاري السياسي الصيني

ــ استقبل د.علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، اليوم الأحد 10 نوفمبر، وانج يانج رئيس اللجنة الوطنية للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، والوفد رفيع المستوى المرافق له، حيث جرت جلسة مُفصلة من المباحثات بين الجانبين أعقبها إقامة مأدبة عشاء داخل البهو الفرعوني على شرف الضيف الصيني الكريم.

6 ــ بعد التألق أمام الأهلي.. تصعيد ثنائي الدراويش للتدريب مع الكبار

ــ قرر الجهاز الفني للفريق الأول بالنادي الاسماعيلى تحت قيادة الصربي ميودراج يسيتش ، تصعيد ثنائي فريق ٩٩ محمود البدرى ومحمد نصر، وذلك بعد تألقهما في مباراة اليوم أمام الأهلي ضمن منافسات بطولة دوري الجمهورية .

وكان الجهاز الفني للدراويش قد حرص على التواجد في المباراة ومتابعة اللاعبين عن قرب مثلما يفعل في جميع مباريات الناشئين.

7 ــ مصطفى يونس يكشف لـ«بوابة أخبار اليوم» حقيقة تصريحاته بشأن ناشئي الأهلي

ــ علق مصطفى يونس، نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، على التصريحات المثيرة للجدل التي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن اختبارات الناشئين في النادي الأهلي.

وكشف يونس، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أنه تحدث عن أزمة قطاعات الناشئين، في مصر بصفة عامة وليس النادي الأهلي فقط، مبينا أن قطاعات الناشئين بالأندية تمر بأزمة كبيرة، وخاصة الأندية الجماهيرية، التي تركز على الفريق الأول فقط.

8 ــ  شاهد| شقيق الراحل هيثم أحمد زكي يبكي بشدة على الهواء

ــ دخل  رامي عز بركات، شقيق الفنان الراحل هيثم أحمد زكي من والدته هالة فؤاد،  في نوبه من البكاء الشديد على الهواء، قائلًا: «افتكر إن ماما كانت بتوصي إننا منتفرقش أنا وهيثم عن بعض».

 وأضاف «بركات» خلال لقائه في برنامج "القاهرة الاَن"، المذاع على قناة «الحدث»، تقديم لميس الحديدي، اليوم الاحد أنه متشابه في كل الصفات مع شقيقه الراحل مشير الى  أن هيثم أحمد زكي كان دائم الحرص بأن يحكي له عن والدته الفنانة الراحلة هالة فؤاد، عندما كانت توصيه برعاية شقيقه الأصغر، وألا يفترقا أبدًا مهما حدث.

9 ــ والد الطفل المعتدى عليه من أحد الأشخاص بالضرب بالمنوفية «مش هسيب حق ابني»

ــ كشف عصام إبراهيم، والد الطفل المعتدى عليه من أحد الأشخاص بالضرب بـ «أنبوبة بوتاجاز»، في مركز أشمون بمحافظة المنوفية، أن الواقعة بدأت بعدما نشبت بين نجله الذي يبلغ من العمر 8 سنوات، وزميله في المدرسة مشاجرة بين أطفال، مشيرا إلى أن والد الطفل عندما علم قام بالاعتداء على ابنه أمام منزله بالأنبوبة، قائلا: «مش هسيب حق ابني».

وأوضح «إبراهيم» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «القاهرة الآن»، تقديم لميس الحديدي، على قناة «الحدث اليوم» الأحد  أن مباحث أشمون ألقت القبض على المتهم، وحاليًا يتم التحقيق معه، مشيرا إلى أنه ابنه يعاني من شرخ في الساق، وسيتم عرض حالته على طبيب متخصص للتعرف على حجم الإصابة، منوها أنه تم وضع قدمه في «الجبس» انتظارًا للتعرف على حجم الإصابة.

10ــ شاهد| أول فيديوهات للفتاة «شهد» في يوم وفاتها

ــ عرض الإعلامي عمرو أديب، مقطع ، فيديو يظهر فيه الطالبة شهد أحمد والتي لاقت حتفها في نهر النيل، وظهر في الفيديو الطالبة شهد قبل وفاتها بفترة قليلة، حيث عثرت قوات الأمن على جثة لطالبة في نهر النيل بالوراق وتم اكتشاف أنها الطالبة شهد.

وسرد «أديب» خلال برنامجه «الحكاية» والمذاع علي قناة mbc مصر، اليوم الأحد  التفاصيل الكاملة  قائلا: «في يوم الأربعاء الماضي اكتشف زملاء شهد في جامعة قناة السويس، حيث تدرس في كلية الصيدلة تغيبها، وبعدها قدم والد شهد بلاغ في قسم الشرطة يفيد بتغيب نجلته، لتبدأ بعد ذلك عمليات البحث عنها وانتشرت قصة شهد على مواقع التواصل الاجتماعي، وأصبحت في يوم وليلة حديث السوشيال ميديا.