حوار| عاصي الحلاني: أُفكر في التمثيل.. وانتظروني باللون الشعبي

النجم اللبناني عاصي الحلاني
النجم اللبناني عاصي الحلاني

- الأوبرا لها مذاق خاص.. ومهرجان الموسيقى العربية مهم لأي فنان

- لن اعتزل ركوب الخيل.. وأشكر جمهوري على وقوفهم بجانبي

- الأوضاع بلبنان سبب تأجيل ألبومي.. وسأقوم بطرحه قريبًا

- موهبة ابني الوليد فرضت نفسها على الساحة بشهادة أهل الفن

لقبه جمهوره بفارس الأغنية العربية، أصبح واحدًا من العلامات البارزة في الصوت الغنائي العربي بصوته الجبلي القوي ونبرته المميزة، وحجز مكانًا دائمًا في مهرجان الموسيقى العربية في كل عام وتعد حفلاته واحدة من أبرز حفلات المهرجان، هو النجم اللبناني عاصي الحلاني.

"بوابة أخبار اليوم" حاورت عاصي الحلاني بعد دقائق من حفله الذي أحياه، مساء أمس، بدار الأوبرا المصرية، وحدثناه عن شعوره بعد الحفل وغنائه بالمسرح الكبير كل عام، وحالته الصحية بعد سقوطه من الحصان، وهل قريب من السينما؟، وسبب تأخر ألبومه الغنائي؟، وكذلك غناء ابنه وليد معه في حفل الأمس.. وهو ما سنعرفه في السطور التالية..


- شعوك بعد مشاركتك في حفل أمس بمهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ28؟
دائما ما أكون سعيدًا بحضوري لمصر وغنائي على مسرح دار الأوبرا المصرية فهو يجذبني لعراقته، فمهرجان الموسيقى العربية مهم لأي فنان عربي، فهو يستقطب كل النجوم في العالم العربي، ويعطي صورة قوية وجيدة لمصر، وأحرص دائما على المشاركة في هذا المهرجان المميز وأكون فخور مع كل دعوة أتلقاها للمشاركة فيه كل عام دون شروط أو طلبات محددة.

- ما يميز جمهور الأوبرا ومهرجان الموسيقى االعربية عن غيره من المهرجانات؟
الأوبرا له روح ومذاق خاص، فهي مختفلة بجمهورها عن أي دار عرض في الوطن العربي، لأنها حاملة للتاريخ والتراث الغنائي الأصيل، ومن الصعب مقارنتها مع أي مسرح آخر.

- تردد كثيرًا بأنك تبرعت بأجرك بحفل مهرجان الموسيقى العربية.. ما حقيقة الأمر؟
أنا رافض الحديث في هذه النقطة، فالشخص المُتبرع يجب عليه عدم الحديث عن هذا الأمر.

- حدثنا عن مشاركة ابنك الوليد في حفلك أمس على مسرح الأوبرا؟
أنا حبيت مشاركة الوليد في حفلي، وأنا أيضا على يقين أن لو نجلي لو لم يستاهل الوقوف على مسرح دار الأوبرا المصرية، فما كنت وافقت على مشاركته معي في الاغنية التي قدمناها "مالي صبر يا ناس"، وأتمنى له كل التوفيق، فموهبته فرضت نفسها على الساحة الفنية بشهادة أهل الفن.

- ماذا عن ألبومك الجديد؟ وأسباب تأجيله؟
في الحقيقة تأجيل الألبوم، جاء لسببين الأول التعديلات التي أجريتها عليه، فأنا ضميت أغنيتين جديدتين وحذفت أغاني تم اختيارها من قبل، والسبب الثاني هي الأوضاع التي تمر بها بلدي لبنان، ولكني سأقوم بطرح الألبوم الجديد بشكل نهائي في عام 2020.

- هل وراد أدائك لأغنية مصرية باللون الشعبي؟
بالفعل فكرت في الغنائ بالطريقة الشعبية، وستجدوني بأذن الله في ألبومي الجديد المقرر طرحه قريبا، بأغنية تحمل اللون الشعبي، وأقدم من خلالها موضوعًا جيدًا، وهي من كلمات الشاعر غانم جاد شعلان ومن ألحاني.

هل فكرت في خوض تجربة التمثيل؟
بالتأكيد وارد "يخلق الله ما لا تعلمون"، في الحقيقة تلقيت عروض سينمائية كثيرة في الفترة الماضية، ولكني لم أقتنع بالسيناريوهات والموضوعات المقدمة، ولكن إذا وجدت السيناريو الجيد فلن أتردد في خوض تلك التجربة بلا شك.

- هل ممكن أن نري عاصي الحلاني في غناء تترات مسلسلات رمضان؟
سبق وكانت لي تجربة واحدة في غناء تترات أعمال رمضانية، وكان مسلسل شامي وتحمل الأغنية اسم "بدنا نعشق بدنا نحب"، وإذا تقليت عروض أخرى بغناء تتر مسلسل بالتأكيد سأوافق.

- حدثنا عن أغنيتك الوطنية الجديدة؟
باذن الله قريبًا سأطرح أغنية وطنية تحكي عن حب الوطن، ولكنها لن تكون موجهة للبنان فقط، بل ستكون للوطن العربي كله، فأنا عاشق للأغنية الوطنية لأنها رسالتي كفنان هن ما أشهر به نحو وطني لبنان والوطن العربي ككل.

- حدثنا عن حالتك الصحية بعد سقوطك من حصانك؟
الحمد لله أنا بخير حاليا وصحتي أفضل وتعافيت من الإصابة التي تعرضت لها فهي كانت مرحلة صعبة جدًا بالنسبة لي، لاسيما وأن الإصابات التي تعرضت لها كانت قوية، ولكن في النهاية أحب أن أشكر جمهوري اللذين وقفوا بجانبي في هذه الفترة وكنت اتلقى العديد من الرسائل منهم كي يطمئنوا على صحتي.

- هل اعتزلت ركوب الخيل بعد تلك الواقعة؟
صعب ابتعادي عن الخيل بعد ارتباطي به طوال حياتي، فالخيل صديقي الوفي، وهو جزء من حياتي وهوايتي التي أعشقها، فالخيل لم يكن مسؤولا عن الحادثة التي تعرضت لها مؤخرا، إنما هو قضاء الله وأنا راض به وأشكر الله على كل حال، سواء في السراء أو الضراء.

- اخيرًا.. رسالتك للشعب المصري؟
أحب أشكر الشعب المصري الذي تربطني به علاقة وثيقة، فمصر بلد كبيرة وأم الدنيا بشعبها وفنها وعراقتها، فالجمهور المصري قريب من قلبي، وأنا أتمنى الخير لها ودوام الأمن والأمان والاستقرار، وكذلك للبنان وللوطن العربي كله، وفي ختام حديثي أحب أن أهنئ الأمة الإسلامية من خلال تواجدي في الأوبرا المصرية، بمناسبة المولد النبي الشريف أعاده الله عليكم بالخير وأتمنى للجميع التوفيق والسعادة.