حملة «عمرتك من هنا» تحارب السماسرة والوسطاء

صورة موضوعية
صورة موضوعية

حذرت غرفة شركات السياحة عبر حملة التوعية التي أطلقتها تحت عنوان «بوابة العمرة المصرية – عمرتك من هنا»المواطنين الراغبين في أداء مناسك العمرة، من التعامل مع السماسرة والوسطاء في حجز رحلات العمرة، حرصا من الغرفة على حقوق المواطنين وحمايتهم من الوقوع فريسة لعمليات النصب والاحتيال.

أكدت الغرفة، في الفيديوهات القصيرة التي تتضمنها الحملة، أن التعامل مع السماسرة والوسطاء يفقد المواطنين حقوقهم ويعرضهم للمخاطر لعدم وجود رقابة من وزارة السياحة، كما يكلف المواطنين مبالغ إضافية أعلى من التكلفة الحقيقية لرحلة العمرة، موضحة أن التعامل مع الوسطاء لن يمكن المواطن من الحصول على رمز «الباركود» حتي يتمكن من السفر.

وركز الفيديو، على أن بوابة العمرة المصرية هي المنصة الإلكترونية الوحيدة لتنظيم الرحلات من خلال شركات السياحة وتحت رقابة وزارة السياحة، وأنها سهلت كافة الإجراءات للمواطن الذي له حق الاختيار في الشركة التي ستقوم بتنظيم رحلته، فجميع الشركات المسموح لها بتنظيم العمرة مسجلة على البوابة.

وتضمن محتوى "الفيديو" أن المواطن يمكنه الدخول على البوابة لمعرفة كافة تفاصيل برنامج الرحلة وسعرها وتوقيتات السفر ووسائل النقل وفنادق الإقامة بالمملكة العربية السعودية، دون دفع أي مبالغ أعلى من التكلفة المسجلة.

كما نبهت "فيديوهات" الحملة أن حصول المعتمر على رمز «الباركود» يؤكد صحة التأشيرة وسلامة برنامج العمرة وإتمام حجز وسائل السفر والتنقلات وفنادق الإقامة بالمملكة العربية السعودية.

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا