رئيس «القابضة للتأمين» يؤكد ضرورة مواكبة التطور التكنولوجي

خلال معرض بيزنكس
خلال معرض بيزنكس

أكد باسل الحيني، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر القابضة للتأمين، ضرورة مواكبة التطور والتحول التكنولوجي لتيسير التعامل مع الشركات التابعة لمصر القابضة للتأمين، موضحًا أن محفظة الاستثمارات المالية للقابضة تتجاوز 65 مليار جنيه.

وأضاف الحيني أن السوق المصرية هي أول سوق يدخله قطاع التأمين في المنطقة العربية، موضحاً أن التأمين هو وعاءٌ ادخاريٌ واستثماريٌ وليس فقط صرف تعويضات؛ حيث أنه حماية للأسرة المصرية ككل.

ولفت إلى أهمية وجود اسم "مصر" في اسم القابضة وأسماء شركاتها التابعة ليضع على عاتقهم مسؤولية التطوير ودعم الاقتصاد المصري.

وفي هذا السياق، أعلن مؤمن مختار، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر للـتأمين، "إن الشركة تستحوذ على حوالي 50% من سوق تأمينات الممتلكات وتجري العديد من المشروعات الخاصة بالحاسب الآلي وذلك للوصول إلى العملاء بشكل أسرع وأسهل، وقد تم طرح خدمة جديدة وهي التأمين ضد "الاختراق الإلكتروني"، للحفاظ على معلومات العملاء ضد أي اختراق، والتي ستخدم كلاً من الأطباء والمهندسين، بالإضافة إلى المحاسبين، والبنوك والشركات"، مشددًا عل أهمية هذه الخدمة التي بدأ يشهدها سوق التأمينات مؤخراً.

وتابع رئيس مجلس إدارة مصر للتأمين: "نستهدف الوفاء بالتزاماتنا تجاه العملاء، وتعزيز المصداقية بين الشركة وبينهم، معلناً أن الشركة قامت بسداد تعويض لأحد العملاء بقيمة 10 مليون دولار، نتيجة حادث طيران؛ حيث أن الشركة لديها ملاءة مالية قوية تضمن بها القدرة والاستمرارية".