الـ«cic» تنظم مؤتمرا علميا حول استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030

 المعاهد الكندية الدولية لتكنولوجيا الهندسة والادارة والاعلام
المعاهد الكندية الدولية لتكنولوجيا الهندسة والادارة والاعلام

تنظم مجموعة المعاهد الكندية الدولية لتكنولوجيا الهندسة والادارة والاعلام «cic»، مؤتمرها العلمي الدولي السنوي الرابع، تحت عنوان «استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصلر 2030»، يومي ١٣ و١٤ نوفمبر الجاري.

يقام المؤتمر بمقر المعاهد بالتجمع الخامس، ومن المقرر أن يشارك في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر اللواء طارق المهدي، وزير الإعلام الأسبق، والدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم الأسبق والمستشار العلمي للمعاهد الكندية الدولية، والدكتور عبد الشافي عبادة رئيس جمعية الياضيات المصرية، والدكتور عادل عبد الغفار، مستشار وزير التعليم العالى والبحث العلمى .

وفي هذا الإطار ينظم المعهد الكندي العالي للإعلام جلساته حول لاعلام والتحديات الراهنة للواقع العربي، وبحضور نخبة من القيادات الإعلامية البارزة في مصر والمنطقة العربية، وبمشاركة العديد من الباحثين وخبراء الإعلام.


يركز المؤتمر هذا العام على التحديات التي تواجه الإعلام العربي خلال المرحلة الراهنة، وفي مقدمتها انتشار الشائعات، ودور الإعلام في الحفاظ على الأوطان، وكذلك تأثيرات وسائل التواصل الاجتماعي على الشباب.


ويستعرض المؤتمر خلال جلساته العلمية المكثفة العديد من التجارب المصرية والعربية الرائدة في مجال تعزيز دور الإعلام في مكافحة التطرف الديني وقضايا الإرهاب، وبخاصة في الأعمال الفنية والسينمائية، إضافة إلى مناقشة دور المؤسسات الدينية والإعلامية في تجديد الخطاب الديني.


وتتضمن جلسات المؤتمر نقاشات موسعة وحوارات مفتوحة بين الباحثين وخبراء الإعلام من مختلف الدول العربية حول دور النخب الإعلامية في تعزيز آليات مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، وكذلك أخلاقيات الممارسة الصحفية والإعلامية في تغطية الأحداث التي تشهدها المنطقة العربية، وخاصة الحروب والنزاعات المسلحة، ودور التشريعات الإعلامية في ضبط الأداء المهني وتحقيق التنمية الإعلامية، علاوة على مناقشة دور الإعلام في تحقيق التنمية المستدامة في ضوء رؤية ٢٠٣٠.


وأعلنت الدكتورة أمال الغزاوي، عميدة المعهد الكندي العالي لتكنولوجيا الإعلام الحديث، أن المؤتمر العلمي الدولي السنوي الرابع هذا العام  سيكرم عددا من أساتذة الإعلام تقديرا لعطائهم العلمي، منهم  د.هويدا مصطفى عميدة كلية الإعلام جامعة القاهرة، ود. ابتسام الجندي عميدة إعلام MSA السابقة، ود. محمد سعد عميد المعهد الدولي العالي للإعلام بأكاديمية الشروق. كما سيتم في ختام المؤتمر تكريم الباحثين المتميزين، وتوزيع جائزة د. ماجي الحلواني لأفضل بحث في المؤتمر.

 

 

 

 

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا