«جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا».. مسئولية مجتمعية وانفتاح على العالم

خالد الطوخى رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا
خالد الطوخى رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

أكد د. محمد العزازي، رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، أن الجامعة تشارك بمجموعة من الأنشطة المتنوعة، في إطار الالتزام الأخلاقي بالمسئولية المجتمعية، وهو الاتجاه الذي يتم تنفيذه تحت رعاية خالد الطوخي، رئيس مجلس الأمناء.

وأضاف في تصريحات صحفية اليوم ، السبت 9 نوفمبر، أن ذلك للمساهمة في المبادرات الانسانية غير المسبوقة التي أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بهدف الارتقاء بالمجتمع، وتقديم خدمات متنوعة للمواطنين في مختلف المجالات.


وأشار إلى أن نشاط جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا لم يتوقف فقط عند حد المبادرات المجتمعية وحسب، بل أن الجامعة تقوم أيضاً بتطوير العملية التعليمية والارتقاء بمستوى الطلاب، وذلك بالسعي المستمر نحو تحديث أدوات ووسائل التدريس في إطار التوجه العام نحو تحويل الجامعة إلى جامعة ذكية تعمل وفق أحدث ما وصل إليه العالم في مجال المجتمع الرقمي الذي يعد بمثابة نقلة نوعية في الجامعات المصرية.


وفى إطار الأنشطة المجتمعية فقد أطلقت مستشفى سعاد كفافي التعليمي التابعة لكلية الطب البشري بالجامعة عدة قوافل طبية متعددة التخصصات، وذلك للكشف الطبي على طلاب المدارس تحت شعار «صحة أطفالنا» للكشف على طلاب المدارس الحكومية والخاصة في جميع التخصصات الصحية، وقد سخرت المستشفى لهذه القوافل جميع الإمكانيات اللازمة لتقديم الخدمات الطبية على أكمل وجه.


وأكد الدكتور محمد صفوت، مدير عام مستشفي سعاد كفافي الجامعي، إلى أن ذلك يتم في نفس التوقيت الذي تم فيه اعتماد مستشفى سعاد كفافي الجامعي لتصبح مركزاً لتقديم أنشطة التطوير المهني الطبي، وهو الاعتماد الذي حصلت عليه من الهيئة المصرية للتدريب الإلزامى للأطباء والتابعة لرئاسة مجلس الوزراء وهو ما ينعكس بشكل كبير على مكانة المستشفي وتأكيد قيمتها في المجتمع سواء على المستوى الاكاديمي أو المستوى العام.


وأوضح أن هذا الاعتماد هو نتاج رؤية متجددة بضرورة النهوض بالمستشفى لوضعها على خارطة المراكز الطبية المتميزة ليس فقط كمقدم للخدمة الطبية وإنما كمركز لإعداد الكوادر الطبية من أبناء الجامعة وأبناء الجامعات المصرية الأخرى.


ومن جانبها أكدت د. ياسمين الكاشف، أمين عام مجلس الأمناء ومديرة إدارة الاتصالات والعلاقات الدولية بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، أن الجامعة في إطار انفتاحها على العالم الخارجي ونقل الخبرات الدولية وقعت العديد من بروتوكلات التعاون مع كبرى جامعات العالم، ومن بينها التعاون العلمي والثقافي مع عدة جامعات يونانية ومع جامعة جنوا الايطالية لمنح الطلاب فرصة التدريب العملي بكلية الطب التابعة لجامعة جنوا .

وأضافت أن ذلك يأتي بجانب تعاون آخر مع كليات التجارة بجامعة لندن سكول، والتي يتم بمقتضاها إنشاء أفرع دولية للجامعات البريطانية فى مصر، وذلك انطلاقا من الخبرة الدولية التي تتمتع بها بريطانيا في نقل خدماتها التعليمية إلى الجامعات الكبرى في مختلف أنحاء العالم.