جامعة حلوان تشهد حفلا فنيا حول « تلاقي الثقافات عبر الموسيقى»

جانب من حفل جامعة حلوان
جانب من حفل جامعة حلوان

شهدت قاعة حسن حسنى بجامعة حلوان بالتعاون مع جمعية أصدقاء متحف المنيل حفلا فنيا بعنوان« تلاقي الثقافات عبر الموسيقى» برعاية د. ماجد نجم رئيس جامعة حلوان ود. حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة.

حضر الحفل بعض العمداء ومستشار رئيس الجامعة للمشروعات والاتفاقيات الدولية، وتضمن الحفل فقرات فنية للفنان العالمي رمزي يسى عازف البيانو والفنان الشهير نصير شمة عازف العود المتميز، ومطربة الأوبرا المتألقة جالا الحديدي «كارمن مصر».

وشرف الحفل الأمير الأسبق عباس حلمي رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء متحف المنيل والسيدة قرينته، والدكتور مصطفي الدمرداش نائب رئيس جمعية أصدقاء متحف المنيل.

افتتح الحفل بكلمة د. ماجد نجم، رحب فيها بالضيوف مؤكدا أن هذه الأمسية الثقافية تعبر عن الفنون الراقية والأصيلة التي ترتقي بالمشاعر وتسمو بالوجدان وتنشر المحبة والسلام، حيث يضم هذا الحدث الفريد مزيجا من الفنون المصرية و العربية والعالمية.

وأبدى الفنان العالمي رمزى يسى سعادته بتواجده في رحاب جامعة حلوان موضحا أن الموسيقى لغة عالمية عابرة للحدود ثم عزف مجموعة من المقطوعات العالمية على البيانو.

وقدم الفنان نصير شمة، نبذة عن تاريخ الموسيقى تحدث فيها عن عراقة آلة العود و أهمية الموسيقى عند القدماء كما تكلم أيضا عن الاستخدام العلاجي للموسيقى و تأثيرها على الحالة النفسية للإنسان واتبع كلمته بعدد من الألحان الشرقية على العود.

وتحدثت الفنانة جالا الحديدي عن تاريخ أوبرا كارمن الفرنسية منذ بدايتها و مرورا بالتحديات التي واجهتها ثم مرحلة الانتشار و الوصول للعالمية، وقد قدمت المطربة فقرات غنائية غربية متنوعة.

ووعد د. مصطفي الدمرداش طلاب جامعة حلوان بتنظيم هذا الحفل سنويا.

وفي الختام أهدى د. ماجد نجم درع الجامعة للسادة الضيوف تقديرا لهم .