أخبار«فاتتك وأنت نايم»| «لأجل النبي».. مصر تحتفل اليوم بذكرى المولد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأحداث التي شهدتها الساعات الأولى من صباح اليوم السبت 9 نوفمبر 2019، والتي كان أبرزها:-

1ــ «لأجل النبي».. مصر تحتفل اليوم بذكرى المولد

ــ سيطرت الاحتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف على شوارع القاهرة والمحافظات خاصة الأحياء والمناطق الشعبية، التي تحرص على الاحتفال بهذه الذكرى كل عام على طريقتها الخاصة، من خلال صناعة حلوى المولد التي تفوح روائحها الزكية في كل مكان، وإقامة حلقات الذكر والمدح، وتعد مصر من أوائل الدول التي بدأت الاحتفال بهذه الذكرى العطرة قبل نحو ألف عام في عصر الدولة الفاطمية.

منذ ذلك الوقت أصبحت صناعة  وشراء الحلوى للاحتفال بالمولد النبوي جزءًا أساسياً من حياة المصريين، فبمجرد أن تطأ قدماك أي منطقة سواء كانت شعبية أو راقية تجد محلات وشوادر بيع حلوى المولد في كل مكان، فعلى بعد أمتار قليلة من مسجد السيدة زينب، توافد الكثيرون لشراء حلوى المولد.

2ــ إقبال كبير من الزائرين على جناح مدارس النيل المصرية بمعرض KIDS EXPO

ــ شاركت مدارس النيل المصرية، في فعاليات معرض Kids Expo، والذي يعقد في الفترة من 8 إلى 9 نوفمبر 2019، وذلك لعرض نشاط مدارس النيل وإمكانياتها المختلفة ونظام التدريس وشروط الالتحاق بها، فضلًا عن تلقى طلبات الالتحاق لأبنائنا الطلاب للعام الدراسي 2020/2021.

وشهد الجناح الخاص بمدارس النيل في المعرض إقبالًا كبيرًا من الحضور بهدف التعرف على نظام التدريس داخل المدارس، والتي تعتمد على معايير عالمية وتقدم نموذجاً تعليمياً دولياً يعتمد على مناهج مصممة بأحدث الاتجاهات في العالم.

3 ــ اليوبيل الماسي| الزعيم جمال عبد الناصر يتحدث للعالم من دار «أخباراليوم»

ــ دائما ما كانت «أخبار اليوم» قبلة للزعماء والرؤساء، وحاضنة لمطالب الشعب وثوراته وكبرى اللقاءات والمؤتمرات.. فقد ولدت عملاقة ومؤثرة بشكل غير مسبوق، نظرا للثقة الكبيرة التي كانت تحرك الشعب تجاهها، فارتفع وزنها وزادت قيمتها يوما بعد يوم.

وفى 22 يوليو 1952.. كانت «أخبار اليوم» على موعد مع قادة ثورة يوليو، حيث عقد الزعيم الراحل جمال عبدالناصر فى دار صحافة الشعب مؤتمرا صحفيا عالميا، روى فيه ناصر للصحفيين والمراسلين الأجانب - بعد أن كرمتهم أخباراليوم- القصة الكاملة لثورة عام 1952.

 

4 ــ اليوبيل الماسي| «أخبار اليوم» تغطي إنجازات عصر «ناصر» وبناء السد العالي

ــ رغم محدودية الإمكانيات المتاحة والموارد المادية فى هذا الوقت، إلا أن الحس الوطنى كان سلاحاً واجهت به «أخبار اليوم» كل الصعاب والتحديات، فكانت الجريدة حاضرة بقوة لتغطية اجتماعات إقامة الدولة العربية المشتركة، وتوضيح الإجراءات المتبعة لإعلانها بشكل رسمي أمام العالم، لا سيما الاستفتاء لاختيار رئيس الدولة الموحدة، وكيف استقبل المصريون بالورود الرئيس السوري وقتها شكرى القوتلي، والمظاهرات السورية التي خرجت في حب الرئيس جمال عبد الناصر بعد اختياره رئيساً للدولة العربية المتحدة، والترحيب بزيارته لسوريا.

وظلت روح العروبة والحس الوطنى يحركان الجريدة لدعم الدولة العربية المتحدة، والقومية العربية، ومساندتها لمواجهة جميع المؤامرات التي كانت تحاك ضدها بهدف هدمها، إلا أن تم إعلان الانفصال عام 1961 لعدة أسباب سياسية.

 

5ــ «مدرب مصر السابق» يستهل مشواره بنجاح مع ليجانيتس في الدوري الإسباني

ــ في أول مباراةٍ له تحت قيادة مدربه الجديد المكسيكي خافيير أجيري، فرض نادي ليجانيتس، الذي يتذيل ترتيب الدوري الإسباني، التعادل مع مضيفه ريال سويسداد الإسباني، الذي يصارع على صدارة الدوري الإسباني بهدفٍ لمثله، في افتتاح مباريات الجولة الثالثة عشرة من الدوري الإسباني.

ويدين أجيري بالفضل للمغربي يوسف النصيري، الذي خطف هدف التعادل في الدقيقة 79 من عمر المباراة، بعدما كان ليجانيتس متخلفًا بهدفٍ نظيفٍ أمام أصحاب الأرض.

 

6ــ الزمالك يواجه وادي دجلة وديا الاثنين المقبل

ــ قرر الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الزمالك بقيادة الصربي ميتشو مواجهة فريق وادي دجلة وديا يوم الإثنين على ملعب بتروسبورت بالقاهرة.

ويستعد الفريق لاستئناف الدوري الممتاز وخوض دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا نهاية الشهر الحالي.

 

7 ــ مدرب المنتخب الأولمبي: «مش عايز الناس تقلق.. كل مباراة ليها ظروفها»

ــ علق شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الأولمبي، حول أداء فريقه أمام مالي، في افتتاح كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما.

وقال «غريب» خلال لقائه مع مراسل قناة صدى البلد «كنا حريصون على الفوز بمباراة الافتتاح، وحققنا الهدف بحصد النقاط الثلاثة، من الطبيعي أن هناك سلبيات وإيجابيات، سنناقشها كجهاز فني».

 

8 ــ عمرو أديب يعلق على واقعة طالبة العريش «شهد» المتوفية في نهر النيل

ــ علق الإعلامي عمرو أديب، على واقعة العثور على الطالبة شهد متوفية في النيل، مشيرا إلى أن هناك دعوات كثيرة على مواقع التواصل الكثيرة تطالب بحق شهد، حيث أصبح الهاشتاج رقم 1 في مصر.

وأوضح «أديب»، في برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية mbc مصر، اليوم الجمعة، قائلا: "هو إيه حق شهد.. طب إحنا كنا فاهمين الكلام ده في قضية محمود البنا، بس إيه علاقة حكاية شهد"، متابعا: "مين اللي رمى معلومة أن شهد ليها حق"، موضحا أن القضاء والنيابة هما من سيحكموا في الأمر.

 

9 ــ سامح شكري في رد على تصريحات أردوغان: «شيء مضحك»

ــ عقب سامح شكري، وزير الخارجية، على تصريح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشأن أن تركيا لم تنهار مثل مصر، قائلا: «شئ مضحك»، مشيرا إلى أن مثل هذا الكلام لا يلقي له أحد بالا، حيث أن هناك عدد ضخم من المشروعات الجديدة، والتقارير الدولية من مختلف المؤسسات الخارجية عن الوضع المصري إيجابية.

وأوضح شكري خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أدب في برنامج الحكاية المذاع  على قناة mbc مصر، أمس الجمعة ، أنه لأمر مضحك إذا كانت مصر منهارة، مع كل هذه الإنجازات والمشاريع التي يتم تدشينها، ومع التقارير الاقتصادية الدولية التي تشيد بمصر منوها، أن كل ما نشهده من إنجازات وافتتاحات لمشاريع قومية، وانخفاض البطالة إلى 8%، وتحقيق نمو اقتصادي 5.8%، فكيف يستقيم هذا الكلام، وكيف يلقي له أي بال.

 

 

 

 

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا