صور.. مواكب الطرق الصوفية تنطلق من قرى سوهاج احتفالا بالمولد النبوي

مواكب الطرق الصوفية تنطلق احتفالا بذكرى مولد النبي بقري سوهاج
مواكب الطرق الصوفية تنطلق احتفالا بذكرى مولد النبي بقري سوهاج

شهدت مدن وقرى محافظة سوهاج، انطلاق مواكب الطرق الصوفية ونقابة الأشراف إلى الشوارع والميادين احتفالا بذكرى مولد النبي الكريم. 


وشهدت مدينة طهطا، اليوم الجمعة، انطلاق أكبر موكب للطرق الصوفية ونقابة الأشراف، حيث بدأ الموكب من مسجد الحاج عبد العال حتى مسجد سيدي أبو القاسم الطهطاوي.

 

وحمل أعضاء الطرق الأعلام المختلفة، كل علم يرمز إلى طريقته كما تقدمت سيارة نصف نقل الموكب تحمل ميكروفونا يذيع الابتهالات والمدائح النبوية، وخرج الأهالي إلى الموكب ابتهاجا بالمناسبة الكريمة. 


كما شهدت مدن طهطا وجرجا وسوهاج، أكبر احتفالات  بذكرى المولد النبوي، بحضور كوكبة من علماء الأزهر والأوقاف يتقدمهم الدكتور سيد دياب دويدار أستاذ الأدب والبلاغة بجامعة الأزهر وشيخ الطريقة الخلوتية على مستوى الجمهورية.

 

وألقى العلماء دروسا في كيفية إحياء سنة النبي والاحتفال بذكرى المولد النبوي، وشهدت المساجد إقبالا وزحاما شديدا للاحتفال بذكرى المولد النبوي حيث الابتهالات والمدائح النبوية من كبار المنشدين.


كما يشهد د. أحمد الأنصاري محافظ وسوهاج، الاحتفال الذي تنظمه مديرية أوقاف سوهاج بمسجد العارف بالله برفقته اللواء حسن محمود مدير الأمن ورئيس الجامعة الدكتور أحمد عزيز، وجميع القيادات التنفيذية والشعبية والسياسية.