رئيس الشؤون الإسلامية بتشاد: السيسي قيادة رشيدة

رئيس الأعلى للشئون الإسلامية بتشاد
رئيس الأعلى للشئون الإسلامية بتشاد

قال الدكتور محمد خاطر عيسى رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بتشاد، إننا عندما نحظى بقيادة رشيدة مثل الرئيس عبد الفتاح السيسي، فهذا يدل على أننا على الطريق الصحيح، وأن الرئيس أخلص نيته لحماية الأمة والتصدي بحزم للأفكار المتطرفة التي اجتاحت العالم واكتوى العالم بنيرانها.


وأضاف في تصريحات على هامش تكريمه في احتفال وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف، الخميس 7 نوفمبر، أن تكريمه في مصر يعد ميلادًا جديدًا يعطي الشعور بأن الأمة بحاجة إلى قيادات تهتم بحماية مقدراتها، قائلا: «عندما يتم تكريمنا كعلماء ومفكرين من هؤلاء القادة فهذا يدل على أننا على الطريق الصحيح، وعلينا أن نضاعف الجهد من أجل الالتفاف حول قادتنا السياسيين؛ من أجل حماية الأمة من تلك الأفكار المدمرة والتي تأتي باسم الدين».


وثمن دور وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، في تجديد الخطاب الديني ونشر الفكر الوسطي المستنير، ومحاربة الأفكار الهدامة، حيث يقوم بعمل جبار يصل فيه الليل بالنهار من أجل حماية الأمة من الأفكار المتطرفة، كما أن له دورًا كبيرًا من ناحية الكلمة المكتوبة والمقرؤة والمسموعة.


وفي سياق متصل أكد أن المولد النبوي الشريف، هو عبارة عن ميلاد للأمة من جديد بعد أن اجتاحتها الجاهلية المظلمة، وقد بعث الله نبي الرحمة صلى الله عليه وسلم، فأنقذ الأمة وأخرجها من ظلمات الجهل إلى نور التوحيد ، وردها من حالة التوحش إلى حالة الإنسانية.

وأضاف أن الجماعات المتطرفة عاثت في الأرض فسادًا، وقتلت الأبرياء، وشردت الآمنين بسبب الجهل، وكل ما فعلوه مبني على الجهل وسوء التصور لما جاء به النبي صلى الله عليه وسلم رسول الإنسانية، رسول المحبة، رسول السلام، رسول الرحمة صلى الله عليه وسلم.
 

 

 

 

 

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا