هل تذيع «بي ان سبورتس» مباراة مصر ومالي بعد فسخ كاف تعاقد لادجاردير؟

هل تذيع «بي ان سبورتس» مباراة مصر ومالي بعد فسخ كاف تعاقد لادجاردير؟
هل تذيع «بي ان سبورتس» مباراة مصر ومالي بعد فسخ كاف تعاقد لادجاردير؟

أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» بيانًا صباح اليوم، الجمعة، أعلن فيه فسخ تعاقده مع شركة «لاجارديير سبورت» الفرنسية والتي كانت قد حصلت على حقوق بث بطولاته في وقت سابق حتى العام 2028.

 

وبحسب مصدر داخل شبكة قنوات «بي ان سبورتس» أن الشبكة ستذيع مباراة افتتاح بطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة اليوم بين مصر ومالي على الهواء مباشرة على الرغم من بيان الكاف بفسخ تعاقد لاجاردير التي باعت حقوق البث للشبكة سالفة الذكر.

 

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» :"سنذيع مباراة مصر ومالي ولكن بدون ستوديو تحليلي.. وعندما يصل المنتخب المصري إلى نصف النهائي سنبدأ بث ستوديو تحليلي كبير قبل المباريات".

 

تفاصيل بيان الكاف

 

وقال «كاف» في بيانه اليوم، إنه أصدر هذا البيان ردًا على بيان شركة «لاجارديير سبورت» الصادر يوم 5 نوفمبر في ما يتعلق باتفاقية الشراكة الموقعة بينهما عام 2016.

 

وأوضح :"أن جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية في مصر وجد أن تعاقد «كاف» مع «لاجارديير سبورت» خرق قواعد المنافسة ومنع الاحتكار والمعمول بها في مصر بلد المقر، وأن التعاقد تم لمدة 20 سنة دون مناقصة مفتوحة، وبناءً عليه يعتبر التعاقد باطل ولاغي، وطلب جهاز حماية المنافسة من الاتحاد الإفريقي فسخ تعاقده مع الشركة الفرنسية وتعليق الآثار الاقتصادية لهذا التعاقد على السوق المصرية".

 

وأضاف بيان الكاف:" ثم أصدرت المحاكم الاقتصادية في القاهرة حكمين في 2018-2019 (قضيتان رقم 397/2017 ورقم 434/2019)، ضد الثنائي الكاميروني عيسى حياتو، رئيس الاتحاد الإفريقي السابق، وكذلك المغربي هشام العمراني، السكرتير العام الأسبق للكاف، مع اتهامهما بالتزوير والاحتيال بسبب توقيعهما على الاتفاقية، ووصلت الغرامة إلى 500 مليون جنيه مصري، ثم خفضت لـ 200 مليون جنيه مصري، واعتبار الاتحاد الإفريقي مسؤولا مشتركًا في تحمل هذه الغرامة".

 

وواصل البيان :"في العام 2017، اعتبرت لجنة المنافسة في السوق المشتركة بين شرق وجنوب إفريقيا أن تعاقد «كاف» مع «لاجارديير سبورت» خرق قواعدها، وأوصت بإلغاء التعاقد ووقعت غرامات مالية على الاتحاد الإفريقي أيضًا".

 

وتابع الكاف :"بناء على كل ما تقدم، قرر الكاف إنهاء تعاقده مع «لاجارديير سبورت»، وأوضح للشركة أكثر من مرة وآخرها في اجتماع تم هذا الأسبوع، أن هذا القرار ليس من طرف واحد، وإنما بناء على أحكام القضاء المصري ولجنة المنافسة في السوق المشتركة بين شرق وجنوب إفريقيا، وكذلك التوصيات الوشيكة التي ستصدر عن اللجنة المركزية".

 

واختتم :" دعونا شركة «لاجارديير سبورت» لمناقشة الخطوات التالية لضمان الوفاء بالتعاقدات مع الرعاة وكذلك حق المشجعين، ولكن الشركة لم ترد حتى الآن".

 

 

 

 

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا