7 أشياء لا تضعيها على وجهك

7 أشياء لا تضعيها على وجهك
7 أشياء لا تضعيها على وجهك

هل فكرتِ يوما في أن المنتجات التي تضعيها على وجهك قد تكون سببا في دماره، لذلك يحذرك الخبراء على موقع «بولدسكاي» من وضع 10 أشياء على وجهك حتى لا تسبب له مشاكل صحية أنتِ في غِنى عنها.

1-     الصابون
تجنبي غسل وجهك بالصابون حيث أن البشرة تحتوي على درجة حموضة منخفضة تتراوح بين 5،4 إلى 5،9 ، وهذا ضروري للحفاظ على بشرة صحية، ويحتوي الصابون على درجة الحموضة حوالي 9-10، وبالتالي يعمل الصابون على تغيير درجة حموضة بشرتك ويسبب تهيج الجلد والحساسية والجلد الجاف.
2-    سبراي الشعر
تلجأ بعض الفتيات لرش سبراي الشعر على الوجه ليعمل على تثبيت الماكياج وبقائه لفترة أطول، لكن احذري ذلك لأنه يحتوي على كحول يفقد بشرتك الرطوبة اللازمة.
3-    غسول الجسم 
غسول الجسم يحتوي على مواد كيميائية قاسية ويمكن أن تسد مسام جلدك مسببة مشاكل البشرة المختلفة، لذلك تجنبي وضعها على وجهك تماما.
4-    الماء الساخن 
حمام الماء الساخن مريح للغاية، لكنه يسبب أضرار كبيرة لبشرتك منها انسداد المسام.
5-    طلاء الأظافر
تلجأ بعض الفتيات لوضع طلاء الأظافر على الوجه في يوم الهالوين، لرسم أشكال مخيفة لكن احذري ذلك لأنه يحتوي على مكونات مسببة للحساسية مثل الفورمالديهايد والأسيتات التي يمكن أن تسبب تهيجًا لبشرتك.
6-    الصبغات
 احذري تلوين الحواجب بالصبغات لأنها تحتوي على مكونات ضارة تهيج البشرة وتسبب مشاكل الجلد.
7-     معجون الأسنان 
يعتقد البعض أن معجون الأسنان يكافح حب الشباب، إلا أن معجون الأسنان يحتوي على مواد كيميائية ضارة يمكن أن تلحق الضرر بشرتك على المدى الطويل كما أنها تسبب تهيج الجلد في كثير من الحالات. 

 

 

 

 

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا