خاص| 47 مصرفيًا بجامعة «هارفارد» ضمن برنامج تأهيل القيادات العليا

صورة للمتدربين
صورة للمتدربين

كشف مصدر مسئول بالبنك المركزي المصري، عن تواجد نحو 47 مصرفيًا للتدريب والتأهيل للقيادات التنفيذية العليا في القطاع المصرفي المصري بجامعة هارفارد، في برنامج تخريج القادة، وذلك بناء على المبادرة التي أطلقها طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري.

وكان المعهد المصرفي المصري - الذراع التدريبي للبنك المركزي المصري - وقع مؤخرًا اتفاقية تعاون مع كلية هارفارد لإدارة الأعمال - التعليم التنفيذي، لتقديم برنامجًا تدريبيًا تم تصميمه خصيصاً للقيادات التنفيذية العليا في القطاع المصرفي المصري.

يتم تنفيذ البرنامج الآن وعلى مدار أسبوعين متتاليين، في مقر جامعة هارفارد ببوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة من 27 أكتوبر إلى 8 نوفمبر 2019.

جدير بالذكر أن البرنامج يغطي 4 محاور رئيسية تشمل القيادة، والتحول الرقمي والابتكار، والتفكير والتخطيط الاستراتيجي، يتم تقديم البرنامج من خلال المشاركة التفاعلية بين المتدربين والتي تشمل مناقشة حالات عملية، بالإضافة إلى نماذج المحاكاة ومجموعات العمل.

ونظرًا لأهمية هذا البرنامج والمعرفة المتميزة التي توفرها محاوره المختلفة، فقد لقي اهتماماً واسعاً من القطاع المصرفي حيث يشارك في البرنامج الأول 46 من القيادات التنفيذية يمثلون 17 بنكاً وشركة مالية، ويخطط المعهد المصرفي المصري لتقديم عدة دورات من هذا البرنامج الهام المخصص للقيادات التنفيذية لتحقيق نقلة نوعية في القطاع المصرفي بشكل عام.

وتُعد هذه الاتفاقية علامة فارقة في جهود المعهد المصرفي الدائمة، لجلب أحدث الممارسات والخبرات الدولية إلى مصر، وإضافة لمجهوداته المستمرة في مجال التعليم والتدريب المهني.