وزيرة الصحة: 200 طبيب في أول دفعة لتأهيل مدربي الزمالة المصرية بجامعة هارفارد

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

شهدت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، توقيع مذكرة تفاهم بين الزمالة المصرية التابعة للوزارة، وقسم الدراسات العليا للتعليم الطبي بكلية طب جامعة هارفارد الأمريكية، وذلك للمشاركة في البرنامج التدريبي لتدريب المدربين بالزمالة المصرية ضمن استراتيجية الوزارة للنهوض بالتعليم الطبي المهني.

 

وقع المذكرة من جانب الوزارة، أمين عام الزمالة المصرية د.مجدي الصيرفي، وممثل كلية طب جامعة هارفارد، وذلك اليوم الأربعاء 6 نوفمبر، بمقر أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني"المقر الجديد للزمالة المصرية" "المعهد القومي لتدريب الأطباء" سابقًا.

 

وأوضح مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، أن المذكرة تضمنت الاتفاق على نوعين من التدريب، حيث يشمل التدريب الأول اختيار 200 من المدربين للتدريب ببرنامج الزمالة المصرية "T2T" وذلك في الدفعة الأولى بداية من شهر ديسمبر القادم ولمدة 9 شهور، وذلك من خلال عقد ورشتي عمل في مصر، كما سيتم اختيار 40 مدربًا من المتميزين لحضور ورشة عمل أخرى بجامعة هارفارد.

 

وأضاف "مجاهد" أنه تم الاتفاق على تطبيق ذلك البرنامج "تدريب المدربين “T2T”مع جامعة هارفارد لمدة 3 سنوات كبداية لتفعيل المذكرة، حيث سيتاح للمدربين حضور المحاضرات عبر الإنترنت والمشاركة في الأنشطة التعليمية التي ستكون بمثابة جزء من البرنامج التدريبي.

 

وتابع مجاهد أن المذكرة تضمنت أن تقوم كل من وزارة الصحة والسكان وكلية طب جامعة هارفارد بالتشاور لمناقشة أهداف البرنامج ومواضيع ورش العمل وذلك تلبية لاحتياجات المتعلمين في مصر.

 

كما شملت المذكرة أن يحصل المشاركين الذين أكملوا بشكل كاف جميع متطلبات برنامج “T2T” على شهادة إتمام البرنامج التدريبي موقعة من مديري الدورة، ايصبحوا مؤهلين للحصول على عضوية منتسبة في جامعة هارفارد ورابطة خريجي كلية الطب بجامعة هارفارد.

 

وأشار مجاهد إلي المذكرة أن النوع الثاني من التدريب هو تنفيذ برنامج التدريب على الأبحاث الإكلينيكية للأطباء الملتحقين بالزمالة المصرية.

 

 

 

 

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا