«الآثار» تنظم حفلا لوفود مؤتمر علم المصريات بقصر محمد علي

وفود مؤتمر علم المصريات
وفود مؤتمر علم المصريات

نظمت وزارة الآثار جولة وحفل موسيقي بقصر الأمير محمد علي بالمنيل لوفود الدورة الثانية عشر لمؤتمر علم المصريات والذي تستضيفه القاهرة في الفترة من 3 الى 8 نوفمير 2019، وذلك بالتعاون مع سبع معاهد أثرية أجنبية عاملةً في مصر هم معهد الآثار الالماني، والمعهد العلمي الفرنسي للآثار الشرقية ومعهد الآثار البولندي ومركز الآثار النمساوي ومركز الآثار الأمريكي بالقاهرة والمعهد الهولندي الفلمنكي والمعهد السويسري.

حضر الجولة والحفل 600 عالم آثار من مصر وأنحاء العالم ود.خالد العناني وزير الآثار ود. غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي وعدد من السفراء والمستشارين الثقافيين للدول العربية والأجنبية في مصر ورؤوساء وعمداء وأساتذة كليات الآثار بالجامعات المصرية ورؤساء المعاهد الأثرية الأجنبية في مصر.

وخلال الحفل رحب د. العناني بالحاضرين الذين تجمعوا من جميع أنحاء العالم في هذا المؤتمر من أجل هدف واحد فقط هو علم المصريات لكشف ونهل المزيد من بحر أسرار أعظم وأقدم حضارات الدنيا، مؤكدا حرص شركاء الوزارة الدائمون المتمثلون في معاهد الآثار الأجنبية في مصر على المشاركة الفعالة مع وزارة الآثار باستضافة هذا الحفل.

وأعرب المشاركون عن انبهارهم بفخامة وعظمة القصر والسرابات والحديقة الخاصة به، كما أبدوا اعجابهم بطريقة العرض المتحفي للقطع والأثاث والزخارف الخاصة بالقصر واللوحات الزيتية المعروضة والخاصة بالأمير محمد علي، كما تعرفوا أيضاً على جانب آخر من الحضارة المصرية وحقبة تاريخية هامة بها حيث أن معظم أعضاء الوفود متخصصين في الحضارة الفرعونية، كما حرصوا على تسجيل تواجدهم بالقصر والحفل بالتقاط الصور التذكارية لهم.