عروسة المولد والأراجوز في احتفالية متحف الطفل بمولد النبي الأحد القادم

عروسة المولد
عروسة المولد

ينظم مركز الطفل للحضارة والإبداع «متحف الطفل»، يوم الأحد القادم 10 نوفمبر احتفالية بمناسبة ذكرى مولد النبي والتي تهدف إلى التعايش مع ذكرى مولد النبي خلقا وسلوكا وتعاملا يوميا، وأن نقتدي بسنته الكريمة في جميع الجوانب الحياتية.

وأشار د.نبيل حلمي، أمين عام جمعية مصر الجديدة، إلى أن الجمعية تحرص على التفاعل مع كل المناسبات الدينية وتنظم لها الفعاليات المناسبة للأطفال والنشء لترسيخ القيم الدينية للدين السمح وأن نقتدي بالسلوكيات الأخلاقية للأنبياء والمرسلين .

قال د.أسامة عبد الوارث مدير عام متحف الطفل، إن الاحتفالية تهدف إلى ضرورة الالتزام بخصال وأخلاق الحبيب المصطفى، والتي ترسخ أسس الحياة والمبادئ الإنسانية الكفيلة بإشاعة التآلف والعدل والمساواة بين البشر.

لافتا إلى أن الفعاليات تبدأ في الساعة 11صباحا وممتدة حتى 3 عصرا وتتضمن فقرة الارجوز الذي يتناول بطريقة شيقة وممتعة للأطفال السيرة العطرة للرسول الكريم وتعريف بمولده الذي جاء في الثاني عشر من شهر ربيع الأول في عام الفيل، الموافق 571 ميلادي .

كما أوضح عبدالوارث، أن الاحتفالية تتضمن أيضا عروض للعرائس الماريونيت والتي تتناول العادات المتوارثة ومظاهر الاحتفال بالمولد النبي والتي امتدت من العصر الفاطمي وحتى الآن ، وفقرة «الدي جي» وتختتم الاحتفالية بورشة عمل فنية عن كيفية صناعة عروسة المولد للبنات والحصان للأولاد .

 

 

 

 

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا