أخبار «فاتتك وأنت نايم»| محاكمة المتهمين بـ«داعش سيناء»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأحداث التي شهدتها الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين 4 نوفمبر 2019، والتي كان أبرزها:-

1 ــ اليوم.. استئناف محاكمة 4 متهمين في قضية «أرض الأوقاف»

ــ تستأنف محكمة جنايات القاهرة، اليوم الاثنين برئاسة المستشار على الهواري، رئيس المحكمة المنعقدة بمجمع المحاكم بالتجمع الخامس الاثنين 4 نوفمبر القضية رقم 2969 لسنة 2019، والمعروفة بـ «أرض الأوقاف» واستكمال مرافعة الدفاع.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار على الهوارى وعضوية المستشارين أشرف العشماوى وخالد الشلقامى بسكرتارية خالد عبد المنعم ووليد عبد الجواد.

2 ــ الاثنين.. محاكمة المتهمين بـ «داعش سيناء»

ــ تستأنف محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع المحاكم بطره، نظر محاكمة 12 متهمًا بالانضمام إلى تنظيم «ولاية سيناء» الإرهابي في القضية المعروفة إعلامياً بـ «دواعش سيناء» لاتهامهم بالتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية أبرزها استهداف مقر نيابة أمن الدولة العليا، لجلسة اليوم 4 نوفمبر لاستكمال سماع الشهود.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي وعضوية المستشارين عصام أبو العلا رأفت ذكي وعمرو قنديل وسكرتارية حمدي الشناوي.

3 ــ اليوم.. وزير الطيران يشهد التشغيل التجريبي لمبنى الركاب 2 بمطار شرم الشيخ

ــ يفتتح الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، اليوم، المرحلة الأولى من أعمال التطوير والتحديث بمطار شرم الشيخ الدولي، والتي تشمل التشغيل التجريبي لمبنى الركاب رقم 2 بالمطار.

كانت انتهت وزارة الطيران المدني، من جميع أعمال تطوير مطار شرم الشيخ الدولي، والتي تشمل توسعة مبني الركاب رقم 2 لزيادة الطاقة الاستيعابية الكلية للمطار من 7 ملايين راكب إلى 9 ملايين راكب سنويًا، كما ستتم زيادتها فيما بعد لتصل سعة المطار إلى 20 مليون راكب سنويًا، وزيادة البوابات من 8 إلى 12، بالإضافة إلى تنفيذ جميع أعمال تطوير والتجميل حول الصالة.

4 ــ مروان خوري يعيش حالة رومانسية مع جمهور الأوبرا.. ويختتم الحفل بـ«مغرم»

ــ ختتم النجم اللبناني مروان خوري حفله الغنائي، منذ قليل، والمقام ضمن فعاليات الليلة الثالثة من مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ28، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، على أغنية «مغرم».

وغنى مروان خوري خلال الحفل عدد من أغانيه التي تألق بها، والتي بدأها بـ«يا مساء الفل»، وبعدها أطرب الحضور بأغاني: «طاير يا هوا، وكل القصايد، وبنلف في دواير، وبتمون، ومتى أشوفك».

5 ــ «ميري» يطالب بإزالة المعوقات لتحقيق الانطلاقة الصناعية الكبرى في 2020

ــ قال خالد ميري رئيس تحرير جريدة الأخبار، إن مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي السادس، والذي يعقد تحت عنوان «التصنيع .. قاطرة المستقبل»، يعد علامة نجاح متميزة.

وأضاف "ميري"، أن المؤتمر يجيء كمشاركة فاعلة لمؤسسة أخبار اليوم العريقة في قضايا الوطن، ومساهمة إيجابية في مسيرة التنمية الرائدة وغير المسبوقة التي يقودها باني مصر الحديثة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

6 ــ وزير الرياضة يؤكد أحقية الاسماعيلى فى ملكية الإستاد ويجمد قرار تسليمه لشركة استادات

ــ انتهت منذ قليل الجلسة التى عقدت بمقر وزارة الشباب والرياضة والتى جمعت كلآ من الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة و الذى وجه الدعوة للمهندس إبراهيم عثمان رئيس مجلس إدارة النادى الاسماعيلى لمناقشة تطورات الأزمة التى أثيرت مؤخرا حول ملكية ستاد النادى الاسماعيلى و تسليمه لشركة ستادات.

خلال اللقاء قام المهندس ” إبراهيم عثمان ” رئيس مجلس إدارة النادى الاسماعيلى بتقديم بعض المستندات و الأوراق التى تثبت أحقية النادى الاسماعيلى فى ملكية الاستاد وقام بتوضيح بعض النقاط الهامة والتى تسببت فى إتخاذ الوزير قراره بتسليم ستاد النادى الاسماعيلى لشركة ستادات .

7 ــ المنتخب الأولمبي يختتم معسكره بالعين السخنة

ــ اختتم اليوم المنتخب الأولمبي تدريباته بمعسكره بالعين السخنة بتدريب قوي استعدادا للقاء الافتتاح الجمعة المقبل أمام مالي في بطولة الأمم الإفريقية للشباب تحت ٢٣ سنة التي تستضيفها مصر من ٨ إلى ٢٢ نوفمبر الحالي وهي المؤهلة لأولمبياد طوكيو ٢٠٢٠.

ومن المقرر أن ينتقل معسكر المنتخب الأولمبي الي القاهرة صباح الغد ويؤدي مرانه المسائي علي الملعب الرئيسي باستاد القاهرة.

جاء مران اليوم في منتهي القوه والإثارة حيث شهد تقسيمة بين فريقين لمدة ساعة علي شوطين اطمأن خلالها الجهاز الفني علي مدي استيعاب اللاعبين خلال الأيام الماضية للتدريبات التكتيكية.

8 ــ دحلان: «أردوغان» سرق الذهب من ليبيا.. ويحاول محاصرة مصر من الجنوب والغرب

ــ  قال القيادي الفلسطيني وعضو المجلس التشريعي، محمد دحلان، إنه لم يرى يوماً بصمة تركية على منظمة التحرير أو على الشعب الفلسطيني، مؤكداً أنه لا يوجد أي صديق للنظام التركي في المنطقة سوى تنظيم داعش وإرهابييه ودولة إسرائيل.

وأكد دحلان خلال لقاء له ببرنامج الحكاية على قناة "mbc مصر" مع الإعلامي عمرو أديب، أن الرئيس التركي رجب أردوغان سرق الذهب من البنك المركزي الليبي وأرسله إلى أنقرة، متابعاً أن زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي الذي قتل قبل أيام كان يعيش في شمال سوريا تحت رعاية تركية وتمويل قطري، مشدداً أنه لا يزال في وعي أردوغان السيطرة على حلب السورية والموصل العراقية.

9 ــ وزيرة الصحة تكشف تفاصيل نظام التكليف الجديد للأطباء

ــ قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إن نظام التأمين الصحي الجديد سيطبق في محافظتي الأقصر وجنوب سيناء بشكل تجريبي في مارس المقبل، وذلك وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح  السيسي، بالعمل في محافظات الصعيد، مشيرة إلى أن منظومة التأمين الصحي الجديد تحتفل اليوم بتسجيل مليون مواطن في المنظومة، مضيفا: "عجلة التأمين الصحي اتحركت ومش هتقف".

وأوضحت "زايد"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج "الحكاية" المذاع  علي قناة mbc  مصر، اليوم الأحد، أنه كان مسجل نحو 17 ألف حالة على قوائم الانتظار، والحالة متوسط انتظارها يصل إلى نحو 400 يوم، منوهة بأنهم قضوا على قوائم الانتظار خلال شهرين، ومتوسط انتظار المريض أصبح أقل 17 يوم.

10 ــ فيديو| بسام راضي يكشف تفاصيل تنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل

ــ كشف السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الدولة تبذل جهودا كبيرة للغاية فى مجال الصحة، مشيرا إلى أن منظومة التأمين الصحى الشامل هي تحدٍ كبير جدا لأى دولة من الدول المتقدمة مشيرا الى أن  تطوير تطبيق التأمين الصحي الشامل فى الدول المتقدمة كان يمر بسنوات طويلة ومراحل كثيرة جدا وتحدٍ كبير.

وأضاف " راضي"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الحكابة" تقديم الاعلامي عمرو اديب ، المذاع على قناة mbc مصر ، اليوم الاحد أن المنظومة الجديدة للتأمين الصحي بدأت بالفعل بدورها التجريبى فى المرحلة الأولى منها فى محافظة بورسعيد، منوها أن المرحلة الأولى تضم محافظات بورسعيد وجنوب سيناء والسويس والإسماعيلية والأقصر وأسوان.