أخبار «فاتتك وأنت نايم»| إعادة إجراءات محاكمة 6 متهمين بـ«فض اعتصام النهضة»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأحداث التي شهدتها الساعات الأولى من صباح اليوم  السبت 2 نوفمبر 2019، والتي كان أبرزها:-

1 ــ اليوم.. إعادة إجراءات محاكمة 6 متهمين بـ«فض اعتصام النهضة»

ــ تنظر اليوم السبت الدائرة الثانية إرهاب، المنعقدة بمجمع المحاكم بطره إعادة إجراءات محاكمة 6 متهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ" فض اعتصام النهضة".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار معتز خفاجى، وعضوية المستشارين سامح سليمان ومحمد عمار وسكرتارية سيد حجاج ومحمد السعيد.

2 ــ قبل نظر التحفظ على أمواله.. نرصد المحطات الرئيسية في قضية حسن نافعة

ــ تستأنف محكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، السبت 2 نوفمبر المنعقدة بالتجمع الخامس نظر قرار التحفظ على أموال الدكتور حسن نافعة، لجلسة 2 نوفمبر المقبل، لتمكين الدفاع من الإطلاع على مذكرة النيابة العامة المطالبة بالتحفظ على أمواله.

وفي هذا السياق، ترصد «بوابة أخبار اليوم»، أبرز المحطات الرئيسية في قضية حسن نافعة.

3 ــ فيديو| زوج "نرجس" ضحية الاغتصاب والذبح: «نفسي أقولها حقك رجع»

ــ شهدت مدينة تلا بمحافظة المنوفية، حادثًا مأساويًا عندما تربص شاب يبلغ من العمر 17 عامًا، بربة منزل وتتبع خطواتها، وبدأ في معاكستها، فتمر الأيام ونرجس تكتم غضبها، وتحاول أن تردعه إلا أن الشاب قد تملكه الشيطان، وأبي أن ينصاع إليها، حتى جاءت له الفرصة وعلم أن المجني عليها صاعدة إلي سطح المنزل لإحضار الغلال، وصعد خلفها، وحاول أن يغتصبها، فدافعته وضربته وألقته بوابل من الشتائم.

فقام الجاني بضربها واستخدام شنبر حديد وقطع رقبتها مما أودي بحياتها وتسبب في دمار أسرتها، المكونة من طفلين من أجل شهوته الحيوانية.

4 ــ الشهيد الرائد باسم فكري.. ملحمة جديدة في سجل تضحيات أبطال الشرطة

ــ الأمن رسالة هدفها حماية الوطن وبذل كل ما هو غال ونفيس من أجل استقراره.. أبطال الشرطة يسطرون يوما تلو الآخر ملحمة جديدة تكتب بحروف من نور فى سجلات التاريخ.. آخر تلك البطولات استشهاد الرائد باسم فكرى رئيس مباحث مركز قوص بقنا فى تبادل إطلاق النار مع ثلاثة عناصر إجرامية.. مهمة رجال مباحث قوص لم تكن سهلة، فالمسجل شقى خطر عبد المحسن صديق البالغ من العمر 37 عاما سبق اتهامه فى 12 قضية قتل وإطلاق أعيرة نارية وسرقات بالإكراه وتهديد وخطف منها 4 جنايات  قتل عمد.. لكن الهدف كان يستحق.. إنها روح التضحية التى اعتادها رجال الشرطة لإنفاذ القانون وضبط الخارجين.

5 ــ «الجنايني» و«عبدالله» يؤازران المنتخب الأولمبي

ــ حرص عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، والدكتور أحمد عبدالله عضو اللجنة، على التواصل مع شوقي غريب المدير الفني، للاطمئنان على الفريق والمعسكر. 

وأكد الجنايني، في اتصاله مع غريب على مساندة اتحاد الكرة للمنتخب في البطولة من أجل تحقيق الهدف المنشود وهو التأهل لاولمبياد طوكيو 2020.

6 ــ صور| المنتخب الأولمبي يواصل الاستعداد لأمم أفريقيا

 ــ أدي المنتخب الأولمبي مرانه اليوم باستاد السويس، ضمن استعدادته لخوض نهائيات الأمم الأفريقية للشباب تحت ٢٣ سنة، والتي تستضيفها مصر اعتبارا من الجمعة المقبلة وهي المؤهلة لاولمبياد طوكيو ٢٠٢٠.
 
جاء المران قويا تحت قيادة شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي، وركز فيه على النواحي التكتيكية. 

7 ــ بعد تحقيق 14 ميدالية في بطولة العالم.. «أصحاب الهمم»: نهدي فوزنا للرئيس السيسىي

ــ محملاً بأهم الجوائز عاد منتخب ألعاب الاتحاد الرياضى المصرى للإعاقات الذهنية الى مصر، قوام المنتخب المسافر فى أربع لعبات هى: السباحة والتنس وتنس الطاولة وألعاب القوى، كان 20 لاعبا ولاعبة عادوا بـ14 ميدالية منها 6 ميداليات ذهبية و4 ميداليات فضية و4 ميداليات برونزية.

والمتابع للأحداث أثناء البطولة التى شارك فيها 1000 لاعب ولاعبة من مختلف دول العالم، لابد أن يقدر حجم الإنجاز الذى حققه أبناء مصر، إنهم بالفعل شرفوا مصر وحققوا 14 ميدالية فى أول مشاركة لهم ولمصر ببطولة عالم احترافية مجمعة، حيث أحرز كل من اللاعب عمر علاء الدسوقى واللاعبة ياسمين عبدالمنعم حامد ذهبيتين فى رمى القرص.

8 ــ شاهد| «حواس»: 120 مليون دولار إيرادات معرض توت عنخ أمون في لوس أنجلوس

ــ  قال الدكتور زاهي حواس، عالم الآثار المصري، إن إيراد معرض توت عنخ آمون الذي تم عرضه في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية في عام 2005 بلغت 120 مليون دولار.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي، خلال تغطية خاصة للافتتاح الرسمي لمعرض آثار الملك توت عنخ آمون في العاصمة البريطانية، عبر فضائية «صدى البلد»، أن إيرادات معرض لوس أنجلوس تم إنفاقها على بناء معامل الترميم والمخازن في المتحف الكبير فيما بلغ  إيراد المعرض في باريس 10 ملايين دولار.

9 ــ شاهد| وزير الآثار: ضخ 100 مليون جنيه شهريا للانتهاء من المتحف الكبير

 ــ كشف خالد العناني وزير الآثار، عن تفاصيل لقائه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن المخصصات المالية لوزارة الآثار.

وتابع العناني، خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي، خلال تغطية خاصة للافتتاح الرسمي لمعرض آثار الملك توت عنخ آمون في العاصمة البريطانية، عبر فضائية «صدى البلد»، أنه تم التوجيه من جانب الرئيس السيسي بتوفير مبلغ كبير لوزارة الآثار.

10 ــ شاهد| السفير المصري في لندن: بريطانيا المستثمر الأجنبي الأول في مصر

ــ قال طارق عادل، سفير مصر لدى لندن، إن بريطانيا تحتل المركز الأول في مجال الاستثمارات الأجنبية في مصر.

وأوضح "عادل" ، خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي، خلال تغطية خاصة للافتتاح الرسمي لمعرض آثار الملك توت عنخ آمون في العاصمة البريطانية، عبر فضائية «صدى البلد»، أن هناك تعاون في قطاع الصحة بين بريطانيا ومصر.