فيديو| تقرير يكشف جرائم خطيرة لإيران ضد المظاهرات العراقية

صورة من مقطع الفيديو
صورة من مقطع الفيديو

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرا مصور بعنوان « إيران واستهداف متظاهري العراق » ويكشف فيه عن جرائم خطيرة ضد المتظاهرين بالعراق وقمع انتفاضة التظاهرات العراقية .

وأوضح "التقرير" أن  التظاهرات العراقية تجددت في مناطق بمدينة الصدر شرقي العاصمة العراقية بغداد، جاءت نتيجة المظالم حيث رددوا المتظاهرين شعارات تطالب بتوفير فرص العمل والتنديد بما تعرض له المتظاهرون من عمليات قتل اثر اطلاق النار عليهم من قبل القوات الامنية الليلة الماضية.

وكان ما لا يقل عن 15 شخصا قد لقوا مصرعهم في اشتباكات بين قوات الأمن العراقية ومحتجين الليلة الماضية في مدينة الصدر مع امتداد العنف الناجم عن انتفاضة بدأت قبل نحو أسبوع إلى المنطقة الفقيرة الشاسعة في العاصمة بغداد للمرة الأولى حيث قُتل 110 أشخاص على الأقل في أنحاء مختلفة من العراق في أسوأ موجة عنف بالبلاد منذ هزيمة تنظيم "الدولة الإسلامية" قبل عامين حيث يطالب المحتجون باستقالة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي وحكومة يتهمونها بالفساد.

وأشار "التقرير" الى أن منظمة العفو الدولية كشفت في تحقيق لها عن جرائم خطيرة في قمع انتفاضة التظاهرات حسب بيان أصدرته المنظمة قنابل الغاز المسيلة للدموع يتم إطلاقها على المتظاهرين من أجل قتلهم وليس لتفريقهم عبر إطلاقها عمدا تجاه الرأس.

وتابع:" التقرير" : " يتم استخدام نوع ثقيل يبلغ وزنه 250 جراما لهذا الغرض تم الكشفت عن زيارة خاصة لبغداد قام بها قائد ميليشيا القدس "قاسم سليماني" أكد فيها دعم إيران التام للميليشيات في مواجهة المتظاهرين"  كاشفاً  الزيارة عن خطة تم إعدادها لمنع إسقاط رئيس الوزراء عادل عبد المهدي عن طريق استخدام القوة عبر الميليشيات الموالية لإيران وسياسيا عبر دعم كتلة "الفتح" النيابية ومنع أي أغلبية من حل الحكومة .