أخبار «فاتتك وأنت نايم»| المصاب في حادث التذكرة القاتلة يكشف تفاصيل جديدة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأحداث التي شهدتها الساعات الأولى من صباح اليوم  الخميس 31  أكتوبر 2019، والتي كان أبرزها:-

1 ــ الخميس.. محاكمة علاء وجمال مبارك في «التلاعب بالبورصة»

ــ تستأنف محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، لليوم الثالث على التوالى جلسة محاكمة علاء و جمال مبارك، في القضية المعروفة بـ"التلاعب بالبورصة" لاستكمال مرافعة الدفاع.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار خليل عمر، وعضوية المستشارين مصطفى رشاد، ومحمد شريف صبرى بسكرتارية محمد سليمان، ومحمد أبو العلا.

2 ــ فيسبوك تجني أكثر من 17 مليار دولار في ثلاثة أشهر

ــ كشفت شركة فيسبوك الأمريكية  عن نتائجها المالية للربع الثالث والتي أظهرت فيها عائدات إجمالية بنحو 17.6 مليار دولار وأرباح صافية بنحو 6 مليار دولار وهي نتائج أفضل من توقعات المحللين.

ووفقاً لموقع TechCrunch المتخصص في الأخبار التقنية ، إن عائدات الشركة بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي كانت 13.7 مليار دولار بنمو 29% وأرباحها الصافية كانت 5.1 مليار دولار بنمو 19%.

3 ــ خاص| خبيرة روسية: موسكو تدرس ملف سد النهضة تمهيداً للوساطة

ــ أكدت د.ايلينا سوبونينا مستشارة مدير مركز الدراسات الإستراتيجية الروسي التابع للرئاسة الروسية «الكرملين» أن الخارجية الروسية تقوم حالياً بدراسة التفاصيل الفنية والسياسية لأزمة سد النهضة الإثيوبي والمفاوضات بين مصر والسودان وإثيوبيا المستمرة منذ سنوات، تمهيداً للتقدم بمبادرة لتخفيف التوتر والتوصل لحل بين أطراف الأزمة.

وأوضحت - في تصريحات خاصة على هامش مشاركتها في اجتماعات النواة لمؤتمر ميونيخ للأمن التي عقدت في القاهرة اليومين الماضيين - أن الخارجية الروسية كانت قد صرحت باستعدادها الوساطة لتخفيف التوتر، خاصة أن كثيرا من الدول الأفريقية تتطلع حاليا إلى الدور الروسي في حل النزاعات باعتبار موسكو وسيطا محايدا وموضوعيا.

4 ــ مدبولي يفتتح مصنع أغذية تابع لشركة بسكو مصر اليوم

ــ يقوم الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء،  اليوم الخميس بتسليم جوائز التميز الحكومي وذلك في ضوء خطة التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030" والتي تقضي بتكوين جهاز إداري كفء وفعال محوكم يساهم بدوره في تحقيق التنمية ويستجيب للمواطنين.

وحرصت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري على إحداث نقلة توعية في الأداء المؤسسي عن طريق "جائزة مصر لتطبيقات الخدمات الحكومية لطلاب الجامعات" وذلك لمواكبة التطورات وتنمية القدرات البشرية من خلال وجود جائزة وطنية للتميز الحكومي تشيع جو التنافس الإيجابي الفعال والبناء وترسيخ مبادئ وقيم التميز في جميع قطاعات الدولة .

5 ــ «الصحفيين» تكشف تفاصيل اجتماع النقيب ورئيس نادي الزمالك

ــ ناقش مجلس نقابة الصحفيين خلال اجتماعه أمس تفاصيل الأزمات المستمرة لأعضاء الجمعية العمومية للنقابة المشتركين في نادي الزمالك، وكذلك التصعيد الأخير الذي طال أعضاء بمجلس النقابة أحدهم ليس عضوا في نادي الزمالك أصلا.

وفي بداية الاجتماع عرض ضياء رشوان نقيب الصحفيين، تفاصيل الاجتماع الذي تم في مكتب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مع رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، كما دارت مناقشات كشف فيها النقيب ملابسات وخلفيات الاجتماع وتوقيته وارتباطه بموعد اجتماع مجلس النقابة، كما أشار إلى أن اللقاء تم بمبادرة من وزير الشباب والرياضة.

6 ــ اليوم.. الزمالك يستأنف تدريباته صباحاً بعد فترة الراحة

ــ يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الزمالك، تدريباته صباح اليوم الخميس31 أكتوبر، على ملعب عبداللطيف أبورجيلة بمقر النادي.

ومن المقرر أن يدخل الفريق معسكرا مغلقا بأحد فنادق مدينة السادس من أكتوبر عقب أدائه التدريب الصباحي.

7 ــ مفاجأة.. الزمالك يرحب بعودة كهربا

ــ علق أمير مرتضى المشرف العام على الكرة في الزمالك على إمكانية عودة اللاعب محمود عبد المنعم «كهربا»، قائلا: «الباب مفتوح أمامه إذا أراد العودة مرة أخرى للقلعة البيضاء».

وتابع أمير مرتضى – في تصريحات لبرنامج مساء الأنوار عبر قناة «القاهرة والناس»- قائلا: «كهربا لاعب هام والزمالك في احتياج له وعندما وقع أول مرة للزمالك كان عقده يمتد لـ4 مواسم قضى منهم موسمين ونصف إعارة في الخارج».

8 ــ فيديو| المصاب في حادث التذكرة القاتلة يكشف تفاصيل جديدة

ــ قال أحمد سمير أحمد، المصاب في حادث التذكرة القاتلة، إن القصة بدأت منذ ذهابه إلى الإسكندرية برفقة صديقه الراحل محمد عيد، للعمل هناك ولكن موسم الأمطار منعهما من تحقيق هذا الهدف منوها أن خلال عودتنا من الإسكندرية لم يكن معنا من أموال سوى 30 جنيها، وبعد استقلالنا القطار بدون تذاكر حاولنا شرح ظروفنا المادية للكمسري ولكن لم يستجب".

وأوضح " احمد" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر"، المذاع على قناة  mbc مصر، تقديم شريف عامر، اليوم الاربعاء أن رئيس القطار طالبهما بالقفز من القطار؛ بسبب التذاكر، مضيفًا:" قالنا القطار خلاص هدى يالا انزلوا وفتح الباب بإيده"، مؤكدًا أنه قفز من القطار خوفًا من "البهدلة"، ثم قفز خلفه محمد عيد.

9 ــ أحمد موسى: «جدود أردوغان قطعوا رؤوس الأرمن ووضعوهم على الخوازيق

ــ وصف الإعلامي أحمد موسى، اعتراف مجلس النواب الأمريكي، بالإبادة الجماعية، التي ارتكبتها الدولة العثمانية بحق الأرمن بـ «القرار العظيم».

وقال موسى خلال برنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «جدود أردوغان أبادوا 1.5 مليون شخص من الأرمن خلال وبعد الحرب العالمية الأولى في الفترة من 1915 حتى 1917».

10 ــ فيديو| تفاصيل جديدة عن الملصق الإلكتروني للسيارات 

ــ قال اللواء صلاح الدين عبد الوهاب، مساعد وزير الداخلية لقطاع الشرطة المتخصصة الأسبق، إن الملصق الإلكتروني للمركبات أحد محاور المهمة لتطوير منظومة "المرور"، والتي تقوم بها وزارة الداخلية لتسيير المرور والحد من الحوادث، لافتًا إلى أن دول العالم تستخدم الملصق الإلكتروني الذي يحتوى على كافة معلومات المركبة.

وأضاف "عبد الوهاب" خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة "الحياة"، مساء الأربعاء، أنه يتم صرف الملصق في الترخيص لأول مرة ونقل القيد من وحدة لأخرى، ونقل الملكية، وتجديد الترخيص السنوي، لافًتا إلى أنه يحتوي على بيانات المركبة من حيث نوعها ورقم الموتور وسنة صنعها ورقم اللوحة ونوع الترخيص، وبداية ونهاية الترخيص.