وزير التموين: توفير السلع الأساسية بأسعار تناسب جميع المواطنين

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

أكد علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه بمقارنة أسعار السلع الأساسية اليوم وفي العام الماضي، نجد أن الحكومة بذلت جهدًا كبيرًا من أجل توفير كافة السلع بأسعار تناسب جميع المواطنين. 

وأضاف الوزير، خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر الحكومة، أنه من أولويات عمل الوزارة توفير المخزون الاستراتيجي للسلع الأساسية على الأقل 3 أشهر، فاليوم احتياطي القمح يصل لـ4.8، كما أن احتياطي السكر يصل لـ6 أشهر 3.8، كما أن هناك عروض لاستيراد الدواجن المجمدة فضلا عن توافر الإنتاج المحلي بالإضافة إلى وفرة اللحوم وباقي السلع بالأسواق.

ولفت الوزير إلى أن هناك انخفاض في أسعار العديد من السلع كالأرز، والذي بلغ سعره 7.5 جنيه، والسكر بلغ 7.5 جنيه، والزيت 14 جنيهًا، والمكرونة 7 جنيهات للكيلو، والعدس 14 جنيهًا، والفول عقب تخطي أزمته بلغ 18 جنيهًا، والفاصوليا بلغت 23 جنيهًا، واللوبيا 22 جنيهًا.

وأوضح الوزير، أن أسعار اللحوم البلدي بلغ سعر الكيلو 90 جنيهًا، وبالنسبة للدواجن الكيلو بـ37 جنيهًا، والمجمد أقل بكثير، وبالنسبة للأسماك هناك وفرة حيث بلغ سعر الكيلو البوري 67 جنيهًا.

وأشار الوزير، إلى أنه بالنسبة لأسعار الخضروات بلغ كيلو الطماطم 5 جنيهات، والبطاطس 7 جنيهات، والبصل 5 جنيهات، والخيار 8 جنيهات، والجزر 7 جنيهات، والباذنجان 4 جنيهات، والكوسة 10 جنيهات.