29 بالون يحلق في سماء الأقصر بـ582 سائحا.. صور

29 بالون تحلق فى سماء الأقصر على متنها 582 سائحا مختلفى الجنسيات
29 بالون تحلق فى سماء الأقصر على متنها 582 سائحا مختلفى الجنسيات

شهدت حركة البالون السياحي نشاطا ملحوظا، وحلق 29 بالون في سماء الأقصر على متنهم 582 سائحا مختلفى الجنسيات، طار السياح فوق المناطق الأثرية بالبر الغربي في الأقصر، وأعربوا عن سعادتهم بالرحلة التي وصفها كثير منهم أنها كانت أحد أمانيه.

 

وأكد مصطفى محم صادق أحد العاملين بقطاع البالون بالأقصر، أن البالونات التي طارت، الأمس، الاثنين، تتبع 7 شركات من أصل 9 شركات تعمل في هذا المجال بالأقصر.

وأضاف أن الأسبان هم أكثر الجنسيات الذين تواجدوا في مطار البالون بالأمس، يليهم الإنجليز ثم الألمان والفرنسيين، بينما تراجع أعدد الصينيون الذين والهنود الذين كانوا أكثر الجنسيات إقبالا على البالون في أشهر الصيف.

  

وأضاف مصطفى محمد صادق، أن عمليات الطيران تمت وفق التدابير والإجراءات التي وضعتها سلطات الطيران المدني مؤخرا والتي تهدف إلى سلامة الرحلات والركاب واستخدام التقنيات الحديثة باستخدام لـGPS و"الصندوق الأسود" لمراقبة الرحلات وتتبع مسارها وموقع هبوطها، بهدف حماية السياح وتحقيق التأمين والمراقبة لرحلات البالون فوق مدينة الأقصر، بالإضافة إلى عدد من الإجراءات الأخرى منها استخدام كاميرات ذات تقنيات عالية توضع على جسم البالون، لتسجل كل رحلة بالون منذ لحظة اإنطلاقة وحتى الهبوط، وتشمل أيضا لحظات الطيران والمحادثات التي تمت بين قائد البالون واللجنة التي تشرف على طيرانه من المطار المخصص له بالقرب من وادي الملوك بالأقصر  لتكون بمثابة الصندوق الأسود الذي يسجل تفاصيل الرحلة منذ انطلاقها وحتى هبوطها، واستخدام أجهزة حديثة تساعد على تحديد موقع البالون الطائر في الجو، بجانب استخدام أجهزة GPS تسجل الحركة الملاحية للرحلة، ليكون ذلك التسجيل مرجع لسلطة الطيران المدني في أعمال مراقبة الإلتزام بمبادئ السلامة.

جدير بالذكر، أن مدينة الأقصر تحتل المرتبة الثالثة عالميا، في معدل رحلات البالون، حيث تشهد طيران مايقرب قرابة 11 ألف رحلة بالون في سمائها سنويا تقل على متنها قرابة 216 ألف سائح طوال أيام العام. وأن نوعية السائح الذي يقبل على هذه الرحلات تضيف إلى السياحة الثقافية التي تشتهر بها المدينة، حيث يعتبر أنه عاشق للطبيعة الخلابة.