أفلام 2020 تتنافس على كعكة موسم الكريسماس.. «عز والسقا في مواجهة أسر وتامر»

 أفلام موسم الكريسماس ومنتصف العام الدراسي
أفلام موسم الكريسماس ومنتصف العام الدراسي

تواصل دور العرض السينمائية العمل علي استقبال مجموعة جديدة من أفلام الكريسماس ومنتصف العام الدراسي السينمائي لعام 2020، والذي سيشهد منافسة شرسة بين أفلام كوميدية والأكشن بين النجوم «محمد إمام، أحمد عز، محمد هنيدي، أحمد السقا، أسر ياسين، كريم فهمي، تامر حسني». 

 

«بوابة أخبار اليوم» ترصد لكم في هذا التقرير أبرز الأعمال المرشحة للمنافسة علي إيرادات أفلام موسم الكريسماس ومنتصف العام الدراسي.

 

«لص بغداد»

 

أعلن النجم محمد إمام، عن موعد عرض فيلمه الجديد «لص بغداد» الذي انتهى من تصوير خلال الأسابيع الماضية وتشارك في بطولته الفنانة ياسمين رئيس.

 

تدور أحداث «لص بغداد» في جو من التشويق والإثارة حول مغامرة كوميدية تقع عندما يهم أبطال الفيلم البحث عن كنز مفقود.

 

ويشارك في بطولة الفيلم الفنان محمد إمام، ياسمين رئيس، أمينة خليل، أحمد العوضي، فتحي عبد الوهاب، محمد عبدالرحمن، بيومي فؤاد، كما يشارك عدة نجوم كضيوف شرف من ضمنهم النجم صلاح عبدالله، على ربيع، أحمد رزق، ومن تأليف تامر إبراهيم، وإخراج أحمد خالد موسى.

 

«البعض لا يذهب للمأذون مرتين»

 

وينافس الفنان كريم عبد العزيز على موسم الكريسماس ومنتصف العام الدراسي، بفيلم «البعض لا يذهب للمأذون مرتين».

 

وتدور أحداث العمل حول رجل متعدد العلاقات النسائية، ولكن زوجته تعلم هذه الأمور وتطلب منه الطلاق، فأحداث العمل تدور حول مناقشة المشاكل الزوجية في إطار كوميدي اجتماعي، ولكن بشكل مختلف ويواكب العصر الحديث.

 

الفيلم بطولة كريم عبد العزيز وماجد الكدواني ودينا الشربيني وبيومي فؤاد ومحمد ثروت ومجموعة كبيرة من ضيوف الشرف، ومن تأليف أيمن وتار إخراج أحمد الجندي، وإنتاج شركة «أوسكار للتوزيع ودور العرض» للمنتجان لؤي عبد الله ووائل عبد الله.

 

«العارف»

 

ويشارك الفنان أحمد عز، في نفس الموسم بفيلمه الجديد «العارف» الذي يواصل تصويره حتى الآن، حيث يتبقي لهم 6 أيام تصوير.

 

تدور أحداث فيلم «العارف» حول حرب العقول الأحداث، في وقتنا المعاصر، من خلال قصة يونس الذي يعيش مع زوجته وطفلته الرضيعة في إحدى شقق وسط البلد‎، ويأتي إليهم ضيف يقلب حياتهم رأسًا على عقب.

 

«العارف» بطولة أحمد عز، أحمد فهمي، محمود حميدة، كارمن بصيبص، ركين سعد، وسيناريو محمد سيد بشير، وإخراج أحمد علاء، ومن إنتاج شركة سينرجي. 

 

«العنكبوت»

 

ويشارك أحمد السقا، بفيلمه «العنكبوت» الذي يواصل تصويره حتى ألان، ليلحق بموسم منتصف العام.

 

وتدور أحداث «العنكبوت» في إطار اجتماعي ملئ بالإثارة ومشاهد الأكشن، التي تعتمد على المطاردات، كما يؤدي ظافر العابدين خلال الفيلم دور رجل أعمال تتعرض مشاريعه إلى الخطر فيلجأ إلى ارتكاب أفعال غير مشروعة فيلجأ بعد للسقا.

 

فيلم «العنكبوت» من تأليف محمد ناير، وإنتاج وليد صبري، وبطولة أحمد السقا منى زكي، ويسرا اللوزي، وظافر العابدين، وريم مصطفى. 

 

«الفلوس»

 

وينافس الفنان تامر حسني، بفيلم «الفلوس» حيث يدخل  تامر حسنى في صراع مع خالد الصاوى، بعد أن قرر التوقف عن عمليات النصب والسرقة وخلافه، أملآ في تغيير حياته والاستقرار، إلا أن الصاوى يعترض، وتضمن البرومو مشاهد أكشن صورت أغلبها في لبنان.

 

الفيلم كان يحمل في البداية اسم «حمزة» ثم تم تغييره إلى «نصب تذكاري»، حتى تم الاستقرار على الاسم الأخير «كل سنة وأنت طيب»، وبعدها تم تغييره مرة أخرى ونهائيا إلى «الفلوس»، وكان من المقرر له أن يعرض في موسم فص الصيف، وتم تأجيل عرضه ليوم 2 أكتوبر الحالي، ولكن تقرر تأجيل العرض لموسم إجازة نصف العام الدراسي.

 

فيلم «الفلوس» بطولة تامر حسني زينة، وخالد الصاوي، عائشة بن أحمد، ومن تأليف محمد عبدالمعطي وإنتاج نيوسينشري، من إخراج سعيد الماروق.

 

«صاحب المقام»

 

ويتواجد النجم أسر ياسين هذا الموسم من خلال فيلم «صاحب المقام»، حيث يجسد ضمن أحداثه شخصية شاب مليونير، يواجه مجموعة من المشكلات، ويتعرض بسببها لمواجهة مجموعة من «أولياء الله الصالحين» والتي تجسدها النجمة يسرا، والفنانة أمينة خليل.

 

والفيلم من بطولة آسر ياسين، ويسرا، وأمينة خليل، وبيومي فؤاد، وريهام عبد الغفور، ونسرين أمين، كما يشارك فيه عدد من ضيوف الشرف منهم صلاح عبد الله وهالة فاخر، ومن تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج ماندو العدل، وإنتاج أحمد السبكي.

 

«كينج سايز»

 

ويشعل الفنان محمد هنيدي، المنافسة بفيلم «كينج سايز»، ليفتتح به الموسم السينمائي 2020، حيث يتم طرح الفيلم في ليلة رأس السنة الجديدة، وهو من تأليف عمر طاهر وإخراج إسلام خيري.

 

يجسد هنيدي، في الفيلم شخصية «عقلة الإصبع»، ويصور الفيلم باستخدام أحدث تقنيات الجرافيكس، تحت إشراف شركات عالمية، الذي سبق وتعاون مع هنيدي في مسلسل الكارتون «سوبر هنيدى» وفيلم «يوم ما لوش لازمة».

 

«ديدو»

 

بينما يشارك الفنان كريم فهمي، بفيلم «ديدو»، المقتبس من أفلام «Downsizing» و«Honey, I Shrunk the Kids»، و«عقلة الإصبع»، ومن المتوقع أن يدور الفيلم في إطار من الكوميديا.

 

ويشهد «ديدو» عودة الثلاثي فهمي وشيكو وهشام ماجد، بعد انفصالهم منذ 3 سنوات، وظهر ذلك خلال صورة نشرها كريم فهمي مع أبطال الفيلم وظهر فيها الثلاثي إلى جانب المنتج أحمد السبكي ونجليه كريم السبكي ومحمد أحمد السبكي.

 

ويشارك في بطولة «ديدو» حمدي الميرغني وأحمد فتحي ومحمد ثروت وبيومي فؤاد وريم مصطفى، ومن تأليف كريم فهمي، وإخراج عمرو صلاح وإنتاج كريم السبكي.