برعاية وزارة السياحة..

اتحاد «المستثمرات العرب» يشارك بمعرض «هيس - هوتيل إكسبو»

اتحاد «المستثمرات العرب» يشارك بمعرض «هيس هوتيل إكسبو»
اتحاد «المستثمرات العرب» يشارك بمعرض «هيس هوتيل إكسبو»

انطلقت اليوم الاثنين، فعاليات المعرض الدولي الـ39 "هيس إكسبو هوتيل"، لمستلزمات وتجهيزات الفنادق والمستشفيات، تحت رعاية وزارة السياحة، بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، ويستمر 4 أيام خلال الفترة من 28 إلى 31 أكتوبر.

وشارك اتحاد المستثمرات العرب، في المعرض ضمن أكثر من 250 شركة مصرية وأجنبية، وذلك دعمًا للصناعة المصرية وفتح أسواق عربية وإفريقية.

واستضافت د. هدى يسي، رئيس اتحاد المستثمرات العرب ورئيس مجلس إدارة مجموعة  مصانع وشركات بالسويس والعاشر من رمضان، المشاركة في المعرض، وفد من جنوب السودان برئاسة إييه جوهاييه رئيس مجلس أعمال جنوب السودان، والذي أعلن عن اختيار سيدة الأعمال "روبيكا"، ممثلة عن سيدات الأعمال بجنوب السودان.

وحضر اللقاء عدد كبير من لجنة رجال الأعمال ولجنة الشباب العربي والأفريقي بالاتحاد.

وقال إييه جوهاييه، إن استجابته لدعوة الاتحاد لزيارة المعرض لكي يرى على أرض الواقع قدرات المصانع المصرية في الإنتاج وخدمات ما بعد البيع والمنتجات المصرية المختلفة والتطور والتكنولوجيا العالمية المحققة على أرض مصر، من خلال المصانع المصرية والأيدي العاملة والتعاون الدولي مع شركات عالمية، وذلك في كافة مجالات التعاون؛ خاصة الصناعات التي تراعي الاشتراطات البيئية الدولية.

وأكد إييه جوهاييه، رئيس مجلس أعمال جنوب السودان، في تصريحات صحفية، وبحضور تلفزيون حكومة جنوب السودان، أن حكومة بلاده والقطاع الخاص، يقدمان الدعوة لاتحاد المستثمرات العرب و سيدات ورجال الأعمال المصريين لزيارة السودان وإقامة معرض يضم كافة الصناعات المصرية في مختلف المجالات، وإنشاء مدينة خاصة للمنتجات المصرية ومعرض دائم في جنوب السودان، إضافة إلى إقامة منطقة صناعية كبيرة بين اتحاد المستثمرات العرب وجنوب السودان وجمعية سيدات الأعمال للتنمية.

وأشار إلى أن مجالات الاستثمار مفتوحة أمام عضوات الاتحاد في كافة المجالات الصناعية والطبية والزراعية والطيران والسياحة.

وأعلن إييه جوهاييه، أنه سيتم قريبًا تسيير خط طيران مباشر من جوبا بجنوب السودان إلى مصر.

وأعلنت د. هدى يسي، عن استعداد جنوب السودان لإقامة مجلس صداقة مشترك مع اتحاد المستثمرات العرب لدعم التعاون المشترك المنشود خلال الفترة المقبلة.

وأكدت د. هدى يسي، أن المعرض يضم  مختلف المجالات وبصورة خاصة المنتجات الصناعية صديقة البيئة التي تمثل عامل أمان للسائح، مشيرة إلى أن المعرض يقام على مساحة 25.000 متر مربع، ويأتي في إطار أهمية صناعة المعارض والمؤتمرات وعرض الشركات والمؤسسات والمصانع لمنتجاتها وأفكارها وخدماتها، لدفع عجلة الإنتاج والصناعة والتجارة والمستوى العالي للصناعات العارضة المغذية للقطاع السياحي وتوفير المزيد من فرص العمالة.

ومن ناحية أخرى، زار اللواء طبيب أحمد ياسر مدير المستشفى الجوي التخصصي، جناح اتحاد المستثمرات العرب، للتعرف على المنتجات المعروضة وأحدث التكنولوجيا التي وصلت إليها.