«joker» يحافظ على صدارة «boxoffice» وأنجلينا جولي تلحق به

boxoffice
boxoffice

تواصل أفلام هوليود سيطرتها على إيرادات البوكس أوفيس الأمريكي من خلال خمسة أفلام عالمية، أجتاحت من خلالهما سوق صناعة المحتوي الفني في العالم كله.

 

"بوابة أخبار اليوم" ترصد في هذا التقرير إيرادات البوكس أفيس الأخيرة ومعلومات عن الأفلام التي تمكن من تصدر المشهد السينمائي.

فيلم "الجوكر -joker"

واصل فيلم الحركة والجريمة "الجوكر -joker" حفاظه علي تصدره للإيرادات السينما الأمريكية والعالمية للأسبوع الرابع، بإجمالي إيرادات بلغ 849 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي، حصد منها 277.5 مليون دولار بالبوكس أوفيس الأمريكي وجمع 571.5 مليون دولار في السوق الأجنبية، فيما بلغت تكلفته الإنتاجية نحو 55 مليون دولار تقريبا.

 

الفيلم بطولة خواكين فينيكس وزازي بيتز وروبرت دي نيرو وفرانسيس كونروي ومن إخراج تود فيلبس.

 

فيلم Maleficent: Mistress of Evil

بينما تراجع فيلم "Maleficent: Mistress of Evil"، للمركز التاني بعدما تصدر المشهد في أسبوعه الأول عن صدارة شباك التذاكر وإيرادات دور السينما بأميركا، حيث وصلت إيراداته إلي 65,412 مليون دولار.

 

فيلم "Maleficent: Mistress of Evil" بطولة كل من النجمة العالمية أنجلينا جولي وإيلي فانينج، حسبما أظهرت تقديرات استوديوهات السينما مساء أمس الأحد.

 

فيلم Zombieland: Double Tap

جاء في المركز الثالث فيلم "Zombieland: Double Tap" بجزئه الثاني،بعد أن حقق إيردات بغلت تحقيق47 مليون دولار، وبتكلفة إنتاجية  42 مليون دولار أمريكى.

 

وتدور الأحداث فى مستقبل خيالى حيث تتعرض الولايات المتحدة فيه لكارثة تحول معظم سكانها إلى زومبى، بينما يحاول الناجون المتبقون من البشر فعل أى شىء يبقيهم على قيد الحياة، ومن بين الناجين الطالب الخجول كولومبوس، الذى يضع لائحة مكونة من 30 قاعدة يجب لكل من يريد أن ينجو بحياته أن يلتزم بها، وبالتالي يقرر كولومبوس أن يعود إلى مدينته القديمة بحثًا عن والديه؛ ليعرف ما إذا كانا لا يزالان فى حالة طبيعية، وفى الطريق يقابل رجلاً عنيفًا يدعى تالاهاسى الذى يقتل الزومبى، ويتجول بحثًا عن الحلوى التى يفضلها.

 

تم عرض الجزء الأول من فيلم "Zombieland" لأول مرة قبل 10 سنوات، في يوم 2 أكتوبر من عام 2009، ومن إنتاج شركة سونى، وحقق مع نهاية عرضه في دور العرض المختلفة بالولايات المتحدة الأمريكية 76 مليون دولار.
 

فيلم”عائلة ادامز- The Addams Family“

بينما أحتل المركز الرابع فيلم الرسوم المتحركة الجديد ”عائلة ادامز- The Addams Family“ (ادامز فاميلي) بإيرادات بلغت 72,800 مليون دولار، بعد أسبوعين ونصف من عرضه بدور السينما الأمريكية والعالمية.

 

فيلم الأنيمشن The Addams Family بأصوات تشارليز ثيرون، فين وولفارد، كلوي جرايس موريتز، بوم كليمينتيف، ميكي ماديسون، أوسكار إسحاق، كاترين اوهارا، أليسون جاني، ايمي جارسيا، نيك كرول، ماجي ويلر، بيت ميدلر.

 

الفيلم من إخراج جريج تيرنان، وكونراد فيرنون، وتأليف مات ليبرمان، تشارلز أدامز، باميلا بيتلر، وهو نسخة جديدة من سلسلة تشارلز أدامز من الرسوم الكاريكاتورية حول عائلة والتي تقوم بعمل الكثير من التصرفات الغريبة.

 

فيلم ”رجل الجوزاء-Gemini Man“

وجاء في المركز الثالث فيلم الخيال العلمي الجديد ”رجل الجوزاء-Gemini Man“ بإيرادات بلغت 43,342 مليون دولار.

 

يروي الفيلم قصة قاتل حكومي من طراز فريد «ويل سميث» في العقد الخامس من عمره، وهو على وشك التقاعد، ويتحسر على ماضيه المليء بالعنف، ترسل الوكالة الحكومية التي يعمل معها شاباً في نصف عمره «ويل سميث» بغرض تصفيته، وهو في واقع الأمر نسخة منه صممته الوكالة كجزء من برنامج لاستنساخ أفضل عملائها.

 

الفيلم من بطولة الممثل المعروف ويل سميث «1968»، وصفته مجلة نيوزويك بأنه أقوى ممثل في هوليوود في الوقت الراهن، رشح لخمس جوائز جولدن جلوب، وجائزتي أوسكار، وفاز بأربع جوائز غرامي.