أخبار «فاتتك وأنت نايم»| محاكمة علاء وجمال مبارك في «التلاعب بالبورصة»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأحداث التي شهدتها الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين 28  أكتوبر 2019، والتي كان أبرزها:-

1ــ اليوم .. محاكمة الفنانة بوسي بتهمة التهرب الضريبي

ــ تنظر محكمة جنح التهرب الضريبى المنعقدة بالتجمع الخامس اليوم، محاكمة الفنانة ياسمين محمد شعبان الشهيرة "ببوسى" جلسة محاكمة الفنانه بوسى بتهمة التهرب من سداد مليون و 827,210 ألف جنيه للضرائب.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد جمال، وحضور المستشار ماجد يحيى وسكرتارية وسام حنفى، وكانت المحكمة قد قضت في 7 مايو 2018 بحبس المطربة بوسى، سنتين وكفالة 50 ألف جنيه، وتغريمها ما يعادل الضريبة المستحقة.

2 ــ اليوم .. محاكمة علاء وجمال مبارك في «التلاعب بالبورصة»

ــ تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة محاكمة 9 متهمين بقضية التلاعب بالبورصة من بينهم جمال وعلاء مبارك نجلي الرئيس الاسبق اليوم.

ومن المقرر ان تستمع المحكمة إلى مرافعة الدفاع وتعقد الجلسة برئاسة المستشار خليل عمر وعضوية المستشارين ابراهيم محمد صقر ومصطفي رشاد عبد التواب ومحمد شريف بامانة سر محمد أبو العلا .

3 ــ فيديو وصور| سقوط قمر سامسونج الصناعي SPACE SELFIE

ــ سقط قمر سامسونج الصناعي المسمى سيلفي الفضاء Space Selfie صباح يوم السبت فى أحد أحياء ميشيجان الريفية في مقاطعة جراتيوت، والذي قالت عنه الشركة: إنه يهدف إلى التقاط صور باستخدام منظر فريد لكوكب الأرض كخلفية  وكان من المفترض أن يبقى في الفضاء حتى 31 أكتوبر.

ووفقاً لصحيفة ديلي ميل البريطانية، أكدت شركة سامسونج في بيان لها أن الجهاز الذي أطلقته في حدث ترويجي في لندن حضرته عارضة الأزياء كارا ديليفين عاد إلى الأرض، وذلك بالرغم من أن الشركة وصفت سقوطه بأنه هبوط مبكر مخطط له في منطقة ريفية مختارة بسبب الأحوال الجوية في الولايات المتحدة.

4 ــ رئيس جامعة أسوان: الفعاليات الثقافية تساهم في استرداد مصر لقوتها الناعمة

ــ أكد الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان أن الفعاليات الفنية والثقافية والشبابية المكثفة التي تشهدها أسوان ومنها مهرجان الفنون الافروصيني تساهم في استرداد مصر لدورها الريادي وقوتها الناعمة في أفريقيا، وتتماشي مع إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي أن أسوان هي عاصمة الشباب الأفريقي لعام 2019.

وأوضح أن أسوان اختلفت تمامًا منذ إعلان الرئيس السيسي أنها عاصمة الشباب الأفريقي، وتشهد فعاليات متلاحقة بمشاركة الأشقاء الأفارقة حتى أصبحت الأنظار تتجه بقوة إلى أسوان في الفترة الأخيرة.

5 ــ خاص| ميتشو: أعمل في الزمالك بشكل احترافي وهكذا أقضي فترة الإجازة

ــ كشف الصربي ميتشو المدير الفني لنادي الزمالك خطة عمله خلال الفترة المقبلة وكيف يقضي إجازته حتى الخميس المقبل قبل بدء معسكر الزمالك في مدينة السادس من أكتوبر.

وأوضح ميتشو في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم» أن الجهاز الفني للزمالك بقيادته يعمل بشكل احترافي وعلى الرغم من أن الجميع حاليا في فترة راحة إلا أن الجهاز الفني لا يحصل على إجازة بل سيستغل فترة الراحة في عمل تحليل لأداء كل لاعب في الفترة الماضية والاهتمام بأدق التفاصيل وذلك من أجل الحصول على أفضل النتائج من كل لاعب خلال الفترة المقبلة.

6 ــ مروان حمدي يكشف كواليس انضمامه للمنتخب ويؤكد: عماد متعب مثلي الأعلى

ــ كشف مروان حمدي لاعب وادي دجلة، كواليس انضمامه لمنتخب مصر استعدادًا لمواجهتي كينيا وجزر القمر في الجولتين الأولى والثانية لتصفيات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 في الكاميرون.

قال حمدي في تصريحات لبرنامج "الماتش" الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت على قناة صدى البلد، إنه علم بانضمامه للمنتخب منذ ثلاثة أيام، حيث أبلغه محمد عبد الواحد المدرب العام لوادي دجلة، أنه تلقى اتصالًا من أحمد أيوب المدرب العام لمنتخب مصر يخبره فيه باختيار مروان للانضمام للمنتخب، متابعًا بأنه تلقى اتصالًا بعد ذلك من طارق مصطفى المدرب العام للمنتخب ومحمد بركات مدير المنتخب لإبلاغه بانضمامه.

7 ــ عديل أبو بكر البغدادي: لم يكن يتوقع أنه سيقتل

ــ قال محمد علي ساجت، عديل زعيم تنظيم داعش المقتول أبو بكر البغدادي إنه لم يكن يتوقع مقلته؛ نظرًا للإجراءات الأمنية القوية التي كان يتخذها، منوها أن وضعية التخفي التي كان يتبعها أبو بكر البغدادي أثناء الترحال كانت جيدة .

وأوضح «ساجت» خلال حواره مع فضائية «العربية»، اليوم الأحد، أن أبو بكر البغدادي كان يستبعد دائمًا فرضية مقتله؛ بسبب خرق في الإجراءات الأمنية، مشيرا إلى أنه كان يعيش داخل نفق بطول 8 أمتار وعرضه يمتد إلى 6 أمتار، وكانت لديه مكتبة تحتوي على عدد من الكتب الدينية.

8 ــ أحمد موسي: «كنت مستني الجمعيات الحقوقية تدين مقتل البغدادي».. فيديو

ــ تحدث الإعلامي أحمد موسى، حول مقتل أبو بكر البغدادي، زعيم تنظيم داعش الإرهابي.

وقال موسى ساخرا خلال برنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «كنت مستني المنظمات الحقوقية والبرلمان الأوروبي يصدروا بيان إدانة لأمريكا بعد مقتل الإرهابي أبو بكر البغدادي، كونهم لم يلقوا القبض عليه دون قتله»، متابعا «يفعلون معنا هذه التصرفات حينما نلقي القبض على إرهابيين وننفذ أحكام قضائية».

9 ــ الباز عن مقتل أمريكا لأبو بكر البغدادي: "يصنعون الإله من العجوة ثم يأكلونه"

ــ قال الإعلامي محمد الباز، إن مقتل زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي، كان طبيعي وبه راحة للعالم، فلم نرى منه إلا كل تعصب وتطرف وقتل للأبرياء، في معظم دول العالم.

وأضاف "الباز" خلال تقديمه برنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور"، أن هذا الرجل لم يقدم شيء للعالم ولم نرى منه شيء، إلا أنه حول العالم إلى ساحة من الدماء.

10 ــ رياض درار: «عملية تتبع البغدادي بدأت منذ 5 شهور.. ونحذر من انتقام داعش»

ــ كشف رياض درار، الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقرطية، تفاصيل العملية العسكرية الأمريكية التي أسفرت عن مقتل أبو بكر البغدادي، زعيم تنظيم داعش الإرهابي في سوريا، اليوم الأحد.

وقال درار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «العملية الاستخباراتية للوصول إلى مخبأ البغدادي، بدأت منذ 5 شهور، وبدأنا التركيز منذ شهر على أماكن تحرك البغدادي».