تطوير التعاون بين جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا و«بيلموث» البريطانية

رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا محمد العزازى
رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا محمد العزازى

حققت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا خطوة علمية هامة وإنجاز جديد في مجالات البحث العلمي، تحت رعاية رئيس مجلس الأمناء خالد الطوخي، في إطار التعاون الدولي وذلك بتوسيع دائرة التعاون مع جامعة بيلموث في لندن.
صرح بذلك رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا د. محمد العزازي، مضيفا أن أستاذ التمويل ومنسق التعاون في جامعة بيلموث د.أحمد المصري، ومسئولة العلاقات الدولية نيكولا جان، أبديا رغبتهما في امتداد التعاون بين الجامعتين، بحيث لا يقتصر على كلية الهندسة وكلية الإدارة والاقتصاد، ويمتد ليشمل أيضاً كلية الأسنان بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا . 
وأكد أنه من المقرر تحديد موعد خلال الأيام القليلة المقبلة للقيام بمناقشة المحتويات العلمية بين الكليتين والعمل على بدء التعاون المشترك بين الجامعتين.
وأشارت الأمين العام لمجلس الأمناء ومدير إدارة الاتصالات والعلاقات الدولية بالجامعة د.ياسمين الكاشف، أن هذا التعاون المشترك مع "بيلموث" يهدف إلى تفعيل البرنامج الدراسي بين الجامعتين بنظام« 3+1 » و« 4+1» لمرحلة البكالوريوس للمرحلتين الأكاديمية والدراسات العليا و بالتالي سيتم تعميمها على كافه الكليات المناظرة بين الجامعتين، حيث أنه بموجب هذا التعاون سيتمكن الطالب من الحصول على درجتين علميتين من كلتا الجامعتين.