خاص| الصحة: وفاة «طفل الغربية» بالالتهاب السحائي «شائعة».. وهذه الأسباب الحقيقية

وزارة الصحة وفي الإطار الطفل أدهم محمد محمود
وزارة الصحة وفي الإطار الطفل أدهم محمد محمود

كشف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان والمستشار الإعلامي للوزير د.خالد مجاهد، تفاصيل وملابسات وفاة الطفل أدهم محمد محمود في محافظة الغربية، وحقيقة إصابته بالالتهاب السحائي.

وأوضح «مجاهد» - في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»- أن وزيرة الصحة د.هالة زايد، وجهت بمتابعة الحالة والاطلاع على نتائج التحاليل والفحوصات الطبية التي أجريت للطفل أدهم 11 سنةً، في كل المستشفيات التي استقبلت الطفل حتى وفاته وكتابة تقرير وافي بأسباب الوفاة، ومدعم بجميع نتائج الفحوصات والتحاليل التي خضع لها.

وأعلن «مجاهد» أن الطفل توفي نتيجة لإصابته بالتهاب رئوي حاد، وقصور في وظائف الكلى «فشل كلوي» وهبوط حاد في الدورة الدموية، وهو ما يعرف في الطب بـ«مالتي فاكتوريال».

وأضاف أن الطفل تم تحويله من مستشفى جامعة طنطا يوم 20 أكتوبر، إلى قصر العيني الفرنساوي، وتم وضعه على جهاز تنفس اصطناعي، وخضع هناك لتحليل السائل النخاعي، وكانت النتيجة سلبية، ثم تم تحويله لمستشفى شبين الكوم الجامعي، وخضع مرة أخرى لتحليل السائل النخاعي، وكانت النتيجة سلبية، ما يؤكد عدم إصابته بالالتهاب السحائي.

وفي نهاية تصريحه طالب مجاهد، وسائل الإعلام ورواد التواصل الاجتماعي بعدم إثارة البلبلة بمعلومات مغلوطة وغير معلومة المصدر، ما يثير قلق المواطنين، بدون ما يدعو لذلك.