«جامعة مصر» توقع اتفاقية مع «كونفوشيوس» للاستفادة من تجربة نشر اللغة الصينية

جامعة مصر توقع اتفاقية تعاون مع «القاهرة»
جامعة مصر توقع اتفاقية تعاون مع «القاهرة»

شهدت قاعة كبار الزوار بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا الاحتفال توقيع اتفاقية التعاون المشترك بين معهد "كونفوشيوس" بجامعة القاهرة وكلية اللغات والترجمة بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تحت رعاية خالد الطوخى رئيس مجلس أمناء الجامعة وفى إطار التوجه العام للجامعة الذى يستهدف الانفتاح على المؤسسات التعليمية والتعاون مع مراكز الابحاث والجهات العلمية الدولية.


حضر توقيع اتفاقية التعاون د. محمد العزازي رئيس الجامعة ود. نجلاء محمود عميدة الكلية ومن معهد كونفشيوس ود. رحاب محمود عميدة معهد كونفوشيوس القاهرة ود. وانج إن جيه المدير الصيني لمعهد كونفوشيوس ولفيف من الأساتذة الصينيين بالمعهد، والأساتذة المصريين بقسم اللغة الصينية والهيئة المعاونة والطلاب.


وعقب توقيع الاتفاقية تضمن الحفل تقديم بعض العروض الفلكولورية المستوحاه من الفنون الصينية، ويذكر أن الاتفاقية تهدف إلى الاستفادة من تجربة جامعة القاهرة بإنشاء وحدة تدريس معهد كونفوشيوس فى كلية اللغات بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا في مقرها بالسادس من أكتوبر.

 

ويتم إرسال أساتذة للتدريس بقسم اللغة الصينية بالكلية وتنظيم دورات تدريبية في اللغة الصينية بالكلية الى جانب تقديم أنشطة ثقافية من أجل التعريف بثقافة الصين وتاريخها حتى يستفيد بها كل من يرغب في الالتحاق بهذه الدورات سواء من داخل الجامعة أو خارجها.