البورسعيدية يقضون الإجازة رغم الطقس البارد والأمطار المستمرة 

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

شهدت بورسعيد طقس بارد وأمطار مستمرة على مدار أمس واليوم زادت شدتها على ساحل البحر المتوسط غرب المحافظة وتأثرت الشوارع الجانبية بتكدس المياه فيها، وحرص مسئولي الأحياء على كسح المياه من الشوارع الرئيسية بسيارات الأحياء.

ورغم تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية بالتزام المواطنين منازلهم لسوء الأحوال الجوية إلا أن البورسعيدية حرصوا على قضاء الإجازة "عطلة الجمعة" في شارع طرح البحر المتنفس الرئيسي للمحافظة وفى أماكن المتنزهات بالمحافظة، موضحين أن الإجازة يوم واحد أسبوعيا والأمطار لن تعيق خروجهم.

بينما أنتشر رجال المرور تحت إشراف اللواء محمد بصلة رئيس الإدارة والعقيد حسن السخرى رئيس مباحث المرور في حملات مكثفة داخل المحافظة وخارجها لتسير الحركة المرورية ولم تشهد الطرق المؤدية للمحافظة تعطل في الحركة وحذر رجال المرور المسافرين من السرعة على الطريق.

كما تابع محارب هيلع  رئيس حي  الجنوب صباح اليوم السبت، أعمال  شفط مياه الأمطار بمدخل بورسعيد الجنوبي ومنفذ الرسوة  وذلك بعد موجه الطقس الغير مستقرة التي شهدتها المحافظة وسقوط غزير للأمطار.

وأكد رئيس حي الجنوب أنه تم التعامل السريع  وشفط المياه من الطرق حتى لا تتسبب في إعاقة الحركة المرورية.

وكانت أحياء بورسعيد  بالتنسيق مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي قد دفعت بسيارات كسح وشفط المياه وماكينات الشفط النقالي إلى الشوارع فور التغيرات الجوية التي شهدتها للمحافظة لسرعة التعامل مع الموقف .

كما أعلنت محافظة بورسعيد أنه لا صحة لما تردد علي بعض من المواقع الإلكترونية بتعرض أجزاء من محور 30 يونيو للانهيار وأن الطريق المصمم علي أحدث الوسائل الدقيقة والمواصفات يعمل بصورة طبيعية كأحدي المشروعات القومية للطرق ويعد أحد محاور الطرق الرئيسية التي تم إنجاز العمل بها في وقت قياسي .

وأن الهدف من إطلاق هذه الشائعات والأخبار المضللة هو إحداث البلبلة وزعزعة الاستقرار ومحاولة طمس الحقائق بما تشهده مصرنا الغالية من مشروعات تنموية عملاقة في كافة المجالات والقطاعات.

وتهيب محافظة بورسعيد بالمواطنين الشرفاء بعدم الالتفات لتلك الشائعات التي يرددها أعداء النجاح خاصة بعد التنمية الغير مسبوقة التي تشهدها مصرنا الغالية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية