أخبار «فاتتك وأنت نايم»| «تحيا مصر» يفتح «دكان الفرحة» لإسعاد المصريين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأحداث التي شهدتها الساعات الأولى من صباح اليوم السبت 26 أكتوبر 2019، والتي كان أبرزها:-

1 ــ «تحيا مصر» يفتح «دكان الفرحة» لإسعاد المصريين

ــ «دكان الفرحة» مبادرة أطلقها صندوق تحيا مصر.. تستهدف توزيع 250 ألف قطعة ملابس مجانا على طلاب الجامعات والأسر الأكثر احتياجا بدأت المبادرة من المنيا وتم تنظيم معرض ضم 17 ألف قطعة ملابس.

وسيتم توزيع الملابس من خلال تنظيم مجموعة من المعارض فى إطار مبادرة «دكان الفرحة» داخل الجامعات المصرية وبمختلف المحافظات وذلك بالتعاون مع بنك الكساء المصرى وبالتنسيق مع رؤساء الجامعات لحصر أعداد الطلاب الأولى بالرعاية بكل جامعاتها.

2 ــ السبت.. النطق بالحكم في «خلية الوراق» بعد إحالة متهم للمفتي

ــ تصدر محكمة جنايات القاهرة والمنعقدة بمجمع المحاكم بطرة، السبت 26 أكتوبر النطق بالحكم على المتهمين في إعادة محاكمة 5 متهمين بـ "خلية الوراق الإرهابية"، لاتهامهم باستهداف رجال الشرطة، والمؤسسات العامة، وقتل شخصين من بينهما أمين الشرطة عمرو عزت، وذلك بعد إحالة المتهم عادل خلف إلى فضيلة مفتي الديار المصرية، لأخذ الرأي الشرعي في اعدامه.

يصدر الحكم برئاسة المستشار محمد سعيد الشربيني وعضوية المستشارين وجدي عبد المنعم والدكتور علي عمارة وسكرتارية محمد الجمل وجمال أحمد.

3 ــ «فيسبوك» تضيف خدمة جديدة لمكافحة الأخبار المفبركة

ــ قامت شركة فيسبوك بالبدء في إطلاق تبويب الأخبار الجديد داخل تطبيقها لعدد من مستخدمي الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك قبل تعميمه عالمياً.

ويمكن تبويب الأخبار الجديد من تطبيق فيسبوك المستخدمين  للمزيد من السيطرة على الأخبار التي يشاهدونها، ويقف في وجه انتشار الأخبار المفبركة عالميا.

4 ــ «السلطانة حظوظ».. اعترافات مثيرة لأخطر تاجرة مخدرات في الجيزة

ــ نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، في ضبط المتهمة "حظوظ" التي تعد أخطر تاجرة مخدرات في الطالبية.

اعترفت المتهمة أمام المباحث، بأنها عملت في تجارة المخدرات، لسهولة جني الأموال، وكانت تستخدم الهاتف المحمول المضبوط معها لسهولة التواصل مع عملائها في نطاق منطقة الطالبية بمحافظة الجيزة.

5 ــ الأرصاد: طقس اليوم معتدل على شمال البلاد حتى الوجه البحري والقاهرة

ــ يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يكون طقس  السبت، معتدل على شمال البلاد حتى الوجه البحرى والقاهرة وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا مائل للبرودة ليلا، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد.

كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال وشرق البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وسيناء، وتكون خفيفة على مناطق من الوجه البحرى والقاهرة، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على أغلب الأنحاء، كما تنشط على خليج السويس والبحر المتوسط مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

6 ــ مايكروسوفت تقترب من إطلاق هاتف قابل للطي بكاميرا "استثنائية"

ــ كشف مسؤول بشركة مايكروسوفت أن هاتفها الذكي القابل للطي Surface Duo الذي كشفت عنه مطلع شهر أكتوبر الجاري سوف يقدم كاميرا استثنائية.

وعقدت مايكروسوفت ألمانيا حدثًا للمطورين والصحفيين حضره بانوس باناي رئيس المنتجات لدى الشركة الأميركية. وعند سؤاله عن الهاتف الذكي الذي أحدث مفاجأة في السوق عندما أعلنت عنه الشركة، لم يقدم باناي أي تفاصيل عن الهاتف ولكنه اكتفى بالقول إن مايكروسوفت "تعمل على كاميرا استثنائية".

7 ــ محمد صلاح وكهربا في قائمة منتخب مصر لمواجهة جزر القمر وكينيا

ــ أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر، عن قائمة المحترفين لمباراتي كينيا وجزر القمر ضمن تصفيات الأمم الأفريقية.

8 ــ شاهد| أحمد حمزة يوضح موقف نقابة المحامين من الغزو التركي لسوريا

ــ  قال المستشار أحمد حمزة، المستشار القانوني، إن نقابة المحامين من أول المدافعين عن الدولة المصرية ضد أي خطر خارجي تتعرض له، متابعًا :"أول نقابة ترد بالقانون لأنها درست القانون الدولي والداخلي ".

وأضاف "حمزة" خلال حوارة في برنامج "أمرك يهمنا" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، أن نقيب المحامين دعى لضرورة انعقاد مكتب دائم واستثنائي باتحاد المحامين العرب تحت عنوان "لا للعدوان التركي على الأراضي السورية" ليعقد  المكتب غدًا السبت بفندق جراند نايل تاور في تمام الساعة الحادية عشر صباحًا بمشاركة رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، ونقباء المحامين العرب وأعضاء الاتحاد والأمناء العاملين والمساعدين ومجلس نقابة المحامين المصرية وأعضاء المجالس الفرعية، لافتًا إلى أنه تم توجيه الدعوة للسفراء العرب الموجودون داخل مصر للمشاركة.

9 ــ محافظ كفر الشيخ: رفع درجة الاستعداد في المستشفيات تحسبًا للظروف المناخية

ــ وجه الدكتور إسماعيل طه، محافظ كفر الشيخ، برفع درجة الاستعداد في المستشفيات والإسعاف، تحسبًا للظروف المناخية وسقوط الأمطار، مشير إلى أن كافة الأجهزة المعنية متواجدة في كل الأماكن سواء بالمدن أو القرى، لافتا إلى أن كل الأجهزة المعنية بالتعامل مع سقوط الأمطار تتواجد في الشارع منذ 72 ساعة، وذلك لمتابعة الوضع أولًا بأول.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية"، المذاع على قناة mbc مصر، تقديم عمرو أديب، أن كل العاملين لم يقصروا، ولكن أحيانًا الظواهر الجوية تكون أكثر من المتوقع، منوها أن  كل المعنيين بالتعامل مع سقوط الأمطار يتابعون الوضع أول بأول، لافتا إلى رئيس الوزراء اتصل به بالأمس للاطمئنان على الوضع.

10 ــ شاهد| عمرو أديب عن تعرض مصر لإعصار: «أمر ربنا وليس للبشر دخل»

ــ علق الإعلامي عمرو أديب، على ما يتم تداوله بشأن تعرض مصر لإعصار، قائلا: "لو تعرضنا لإعصار يبقا أمر ربنا، وليس للبشر دخل.. دي ظاهرة طبيعية محدش مسئول عنها".

وأضاف "أديب"، خلال برنامج "الحكاية" المذاع على قناة mbc مصر"، اليوم الجمعة، إلى أن بيان مجلس الوزراء عن حالة الطقس جيد جدا، منوهًا بأن هناك أعاصير تغير مسارها في اللحظات الأخيرة، قائلا: "يعني ممكن الإعصار بكرة يعدي أو ميحصلش.. ده أمر ربنا".