غرفة شركات السياحة تطالب باستثناء محافظات الصعيد من قرار وقف الرحلات البرية

 الدكتورة رانيا المشاط
الدكتورة رانيا المشاط

طالبت غرفة وكالات وشركات السفر والسياحة بالأقصر، وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط، بالتدخل باستثناء محافظات جنوب الصعيد من القرار الصادر من الوزارة، والذى يتضمن إيقاف الشركات السياحية لعمل الرحلات البرية بجميع المحافظات داخلها وخارجها، وذلك للظروف الجوية الراهنة التى تتعرض لها عدد من محافظات الجمهورية.

وقال محمد قناوى، عضو غرفة السياحة بالأقصر، إن حالة الجو فى محافظات جنوب الصعيد ( الأقصر وأسوان والبحر الأحمر) مستقرة وتنعم باعتدال درجات الحرارة والأحوال الجوية بينها مستقرة تمامًا، كما أن الأرصاد الجوية تضع هذه المحافظات فى خانة الاستقرار الجوى، وأنها بعيدة عن الأمطار الغزيرة والرياح الشديدة التى تتعرض لها مناطق الوجه البحرى.

وشدد على أن هناك الكثير من الرحلات البرية ببن محافظات جنوب الصعيد توقفها يؤدى إلى خسائر فادحة لأصحاب الشركات حيث أن كثير من السياح الموجودين بالأقصر مرتبطين بزيارات إلى سمبل والإقلاع بعدها من مطار أسوان، كما أن هناك سياح بالغردقة، مرتبطين ببرامج سياحية فى الأقصر والإقلاع لبلادهم من مطار الأقصر الجوى، كما يوجد سياح بالأقصر مرتبطين بالتوجه للغردقة للإقلاع من مطار الغردقة الجوى.

وأكد "قناوي"، أن وقف هذه الرحلات يؤدى إلى تعطل حركة السياحة وتكدس السياح المنتهية برامجهم السياحية بهذه المدن مما يؤدى إلى نقل صورة سلبية للأفواج القادمة للسياحة وما تشهده هذه المحافظات من تدفقات سياحية واعدة قاربت الأرقام التى كانت تاتى فى العام 2010.

وناشد وزيرة السياحة، استثناء هذه المحافظات من القرار حتى لا تتأثر حركة السياحة الوافدة والموضوع لها برامج سياحية بين المحافظات الثلاث، وأن وقف الرحلات البرية فى هذا التوقيت يؤدى إلى خسائر فادحة للعاملين بقطاع السياحة بمحافظات جنوب الصعيد.

 

---
 
 
 

 

ترشيحاتنا