أخبار «فاتتك وأنت نايم»| السيسي يرأس جلستي عمل للقمة الروسية الأفريقية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأحداث التي شهدتها الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس 24 أكتوبر 2019، والتي كان أبرزها:-

1 ــ الأرصاد الجوية توضح أماكن «سقوط الأمطار» اليوم 

ــ يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود  الخميس طقس لطيف على السواحل الشمالية معتدل على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف في أول الليل، مائل للبرودة في آخره.

 وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط للأمطار إلى السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري والقاهرة وسيناء، قد تمتد إلى شمال الصعيد وجنوبا على مدينتي حلايب وشلاتين تكون غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق من شمال البلاد والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة.

2 ــ «كومبارس المقاولات».. جهل محمد علي يفضح BBC

ــ حاول "كومبارس المقاولات" محمد علي إنقاذ نفسه بعد أن أصبح "كارت محروق" نتيجة جهله وارتباكه وأكاذيبه.. فظهر على قناة "بي بي سي" في لحظات أخيرة كشفت عورته وقضت عليه.
 
علامات استفهام كثيرة وأسئلة، ظهرت عقب لقاء "كومبارس المقاولات" الهارب محمد علي، مع قناة "بي بي سي" البريطانية، تمثلت في توقيت اللقاء، بالإضافة إلى حالة الارتباك التي ظهرت عليه، وتناقضه الشديد.

3 ــ بسام راضي: الرئيس السيسي يرأس جلستي عمل للقمة الروسية الأفريقية «الخميس»

ــ يشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي صباح غدً الخميس في الجلسة العامة الأولي للقمة الأفريقية الروسية التي تعقد برئاسة مشتركة للرئيس السيسي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين في مدينة سوتشي.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي سوف يلقي كلمة خلال الجلسة تتضمن محددات ومحاور الرؤية الأفريقية لقضايا القارة والاتحاد الأفريقي وكيفية إدارة ملف التعاون المشترك بين روسيا وأفريقيا خلال المرحلة القادمة. 

 4 ــ مركبة الصين الفضائية تلتقط صورًا لمواد غريبة على سطح القمر

ــ قامت مركبة الصين الفضائية الجوالة يوتو-2 بإكتشاف مادةً غريبةً في الجزء البعيد من سطح القمر،  وصفتها الوكالة الصينية للفضاء بإنّها مادة ملونة شبيهة بالهلام.

ونشرت الصين صورًا لتلك المادة، ملقيةّ الضوء على القصة الغريبة.

ووفق موقع سبيس دوت كوم، يظن العلماء أنّ هذا زجاج داكن اللون تشكل نتيجة اصطدام معين، وهو ما وجده الرواد الأمريكيون في مهمة أبولو 17.

5 ــ «صناعة الدواء» محور الجلسة التحضيرية السادسة لمؤتمر «أخبار اليوم» الاقتصادى

ــ تحديات ومشاكل أثارتها الجلسة التحضيرية السادسة لمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي، والمقرر خلال يومى 2 و3 نوفمبر المقبل، ركزت الجلسة على محور صناعة الدواء سواء للمصانع الحكومية أو القطاع الخاص فى مجالات الخامات الدوائية والتصنيع والتعبئة والتسعير وإشكالية التسجيل فضلا عن حجم الاستثمارات الحالية وفرص العمل المتاحة واحتياجات السوق المحلية والتصدير.

6 ــ الليلة| الزمالك يسعى لحسم التأهل لدور المجموعات أمام جينيراسيون فوت السنغالي

ــ يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك نظيره جينيراسيون فوت السنغالي، في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الخميس في إياب دور الـ32 ببطولة دوري أبطال إفريقيا، 
على ستاد السلام، بحضور 5 آلاف مُشجع. 

7 ــ اليوم.. سماع مرافعة النيابة بمحاكمة بديع و46 متهما بـ«اقتحام قسم العرب»

ــ تستأنف محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بمجمع المحاكم بطره، الخميس 24 أكتوبر برئاسة المستشار سامى محمود عبد الرحيم رئيس المحكمة، جلسة إعادة محاكمة محمد بديع و70 آخرين من قيادات جماعة الإخوان، في أحداث العنف والقتل التي وقعت في محافظة بورسعيد أغسطس 2013، والمعروفة إعلاميا بـ"أحداث قسم شرطة العرب"، وخصصت المحكمة الجلسة لسماع مرافعة النيابة العامة .

8 ــ  بالفيديو .. الـ«BBC».. تاريخ من الكذب وعدم المهنية

ــ أذاعت الإعلامية مروج إبراهيم، تقريرًا مصورًا يفضح علاقة الهيئة البريطانية الـ "بى بي سى"، وإعلام جماعة الإخوان الإرهابية من تركيا واللجان الإلكترونية التابعة للجماعة عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

واحتوى " مقطع  الفيديو"  الذي بثه برنامج "الآن"، المذاع على قناة "أكسترا نيوز"، مساء الأربعاء علي سقطات قناة الـ "بي بي سي" أبرزها الفيلم "المفبرك" الذي جاء بعنوان "زبيدة"؛ الذي نفته الفتاة التي قالت والدتها إنها مختفية قسريا بالإضافة إلى ادعاءات القناة أن ضحايا حادث الواحات كانوا 52 شهيدا وتبين بعد ذلك أن العدد أقل بكثير.

9 ــ «القومية للأنفاق»: ننقل 2 ونصف مليون راكب يوميًا

ــ قال اللواء عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إن الأمطار لم تؤثر في مترو الأنفاق بسبب الاستعدادات التي قاموا بها تحسبًا للسيول.

وأضاف "والي"، خلال حواره مع الإعلامية جيهان لبيب، ببرنامجها "90 دقيقة"، المذاع على فضائية "المحور" مساء اليوم الأربعاء ، أنهم سيبدأوا في الخط الرابع من مترو الأنفاق من بداية العام المقبل، وأنها ستستغرق حوالي 4 سنوات، مؤكدًا أنه رقم قياسي.

10 ــ والد ضحية الإهمال يكشف تفاصيل وفاة ابنته صعقًا بالكهرباء

ــ كشف صادق عبد المجيد، والد الطفلة "مروة"، التي توفت صعقًا بالكهرباء بسبب الأمطار، تفاصيل الواقعة، قائلًا إن ابنته عادت من المدرسة وذهبت مع صديقاتها إلى الدرس، وبعدها ساءت الأحوال الجوية.

وتابعت "عبد المجيد"، خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامية جيهان لبيب، ببرنامجها "90 دقيقة"، المذاع على فضائية "المحور" مساء اليوم الأربعاء: "زميلتها جت بتقول الحقوا مروة تحت المياه، جينا ندخل المياه قالوا المياة مكهربة واللي هيدخل هيموت"، مستكملًا: "عرفت إن بنتي خلاص ماتت كلمت الشرطة يفصلوا التيار علشان أدخل أجيبها، وبنتي فضلت لمدة نص ساعة ميتة تحت المياه مش عارف أخرجها".