فيديو| نشأت الديهي للمسؤولين: «اللي مش قادر يشيل يستئذن»

 نشأت الديهي
نشأت الديهي

استنكر الإعلامي نشأت الديهي، تعامل المسئولين مع أزمة الأمطار، رغم تحذير هيئة الأرصاد من تساقط أمطار غزيرة تصل لحد السيول على بعض المحافظات.


وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الأربعاء، مخاطبًا المسئولين: " اللي مش قادر يشيل ومش قد المسئولية يستأذن".


وشدد "الديهي"، على أن المقصرين لابد أن يُحاسبوا، معقبًا: "كأننا تفاجأنا أن هناك موسم أمطار وموسم شتاء قادم، وكأن لم يكن هناك تحذيرات من هيئة الأرصاد الجوية، حول تساقط أمطار غزيرة، من يحاول تشوية صورة بلد تنمو وتنتقل من مرحلة العوز والفقر لمرحلة التقدم، وتتقدم لابد أن يحاسب".

ووجه حديثه للمحافظين ورؤساء الأحياء قائلاً: "أخرجوا من مكاتبكم إلى الشوارع والأحياء وتابعوا أعمالكم وشغلكم على أرض الواقع، ولا تعتمدوا على التقارير"، مؤكدًا أننا بحاجة لتربية وظيفية من جديد.


وعرض المحافظ، صورة لمحافظ القاهرة يسير في مياه الأمطار، معقبًا: "مش من 10 أيام كنت مستعدين وتمام، المفروض لو عملنا شغلنا صح مكنش دا حصل، حرام أن الحكومة تشيل أخطاء المسئولين اللي مش مسئولين".


وأوضح أنه كان هناك أكثر من اجتماع لمجلس الوزراء لمناقشة الاستعدادات لموسم السيول، وتوجيهات للمحافظين بالاستعداد وتطهير مخرات السيول، وبحث مدى كفاءة شبكات الصرف الصحي، لكن ما حدث بالأمس حالة ارتباك جمعية شديدة لا يمكن أن تمر مرور الكرام، فهذه ظاهرة طبيعية وقضاء وقدر، لكن على كل مسئول أن يقوم بعمله على أكمل وجه.