السكة الحديد: 3500 مهندسا تقدموا لمسابقة التوظيف.. واختبارات جديدة في انتظارهم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور محمد حسين، نائب رئيس هيئة السكة الحديد لشئون الموارد البشرية، أن المسابقة التي أعلنتها الهيئة لتعيين 150 مهندسا، تشهد إقبالا كبيرا منذ فتح باب التقديم لها، حتى يومنا هذا.

وقال" حسين" لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن حوالي 3500 مهندسا قدموا أوراقهم للتوظيف بهذه المسابقة حتى الآن، ومازالت اللجنة المشكلة لفحص مستندات المتقدمين، تستقبل أوراق متقدمين جدد.

وأوضح نائب رئيس هيئة السكة الحديد، أن هناك عدة اختبارات تنتظر المتقدمين، - فور الاستقرار على 150 منهم- بينها اختبارات نفسية وبدنية، وكذلك اختبارات لياقة، وأخرى فنية لقياس مدى خبراتهم في أعمال الهندسة.

وكانت الهيئة القومية للسكك الحديدية، قد أعلنت عن مسابقة جديدة لاختيار أفضل المتقدمين لتعيين 150 مهندسا في تخصصات (ميكانيكا - كهرباء- اتصالات- إلكترونيات- مدني- عمارة)، وذلك للعمل بمناطق الهيئة المختلفة بالقاهرة والمحافظات بالدرجة الثالثة التخصصية بمجموعة الوظائف الهندسية.

وحددت الهيئة عدة شروط،- في منشور رسمي- هي:

1- أن يكون المتقدم حاصلا على الهندسة في التخصصات المذكورة.

2- أن يكون مقيدا بنقابة المهندسين وغير مكلف بأي جهة.

3- ألا يقل السن عن 21 سنة ولا بزيد عن 30 سنة من تاريخ الإعلان.

4- أن تتضح فيه لياقته الصحية حسب لائحة الهيئة الطبية والنفسية.

5- أن يجتاز الاختبارات التي تجريها الهيئة بنجاح تام.

6- الحصول على تقدير عام تراكمي لا يقل عن جيد.

7- أن يكون من المقيمين إقامة دائمة بالمناطق المقدم لها، ومدون عنوانه ببطاقة الرقم القومي قبل الإعلان.

8- أداء الخدمة العسكرية أو الإعفاء النهائي منها.

9- يستبعد من يتبين عدم انطباق الشروط عليه حتى بعد إعلان النتيجة.

10- اجتياز الاختبارات التي تجريها الهيئة بنجاح تام، ويتحمل 200 جنيه دورة بحوالة بريدية باسم "سكك حديد مصر"، وقيمة إجراء الاختبار لا ترد في حالة عدم الحضور، أو تقديم مستندات مخالفة أو رسوب المتقدم.

وتستقبل اللجنة المشكلة من السكة الحديد، الأوراق في الفترة من 12 أكتوبر ولمدة شهر، ومن المقرر أن يتم مراجعة جهة التقديم بعد 15 يوما من نهاية تاريخ التقدم للإعلان لمعرفة موعد ومكان الاختبار.