موجة سقوط الأمطار.. الموت بسبب قطرات المياه

صورة مجمعه
صورة مجمعه

شهدت معظم محافظات مصر حالة من الطقس السيئ المصاحب لهطول أمطار وسيول غزيرة ، مما أثار كثيرا من الأزمات بين المواطنين لمواجهة سيول الأمطار، ووصل الأمر إلى حصد أرواح عدد من المواطنين.

 

لم يتخيل شخص أن تكون نهايته في مياه الأمطار، فنرى الطفلة مروة صادق  ٩ سنوات المقيمة بالحي ١٤ بقسم ثان العاشر من رمضان التي راحت ضحية تلقى مصرعها أثر إصابتها بصعق كهربائي عقب ملامستها لعمود كهرباء بالقرب من مسكن أسرتها بسبب الأمطار.

 

وتستعرض "بوابة أخبار اليوم" عددا من أبشع حوادث التي تسببت فيها مياه الأمطار: 

مصرع مروة


- لقيت الطفلة مروة صادق عبدالمجيد، في التاسعة من عمرها، مصرعها اليوم، بعد إصابتها بصعق كهربائي تعرضت له نتيجة “ماس كهربائي”، بسبب الأمطار التي سقطت فوق عمود إنارة بالحي الرابع عشر، بدائرة قسم شرطة ثانٍ العاشر من رمضان، بمحافظة الشرقية.

 

إنقاذ طفلة


- أنقذت العناية الإلهية تلميذ بالمرحلة الابتدائية من موت محقق أثر صعقه بالكهرباء من أحد أعمدة الإنارة أثناء ذهابة للمدرسة بمنطقة الوسطانية بكفر الدوار، وتم نقل التلميذ المصاب لمستشفى كفر الدوار حيث اجريت لة الاسعافات الأولية.

انقلاب سيارة
- بسبب سوء الاحوال الجوية المستمرة وتجمع مياة الامطار بالشوراع انقلبت سيارة محملة بالركاب أعلى كوبري الجيزة المعدني، وذلك نتيجة السرعة الزائدة على الطريق مما أدى الى اصابة 3 اشخاص بسبب الامطار.

كشك الزقازيق
- بسبب هطول الامطار بكثافة أصيب صاحب كشك بمدينة الزقازيق بصعق كهربائي أثناء قيامه بفتح ثلاجة داخل الكشك وتم نقلة إلى مستشفي الزقازيق الجامعي وإنقاذه من الموت .

سقوط شرفة المنزل
- شهد شارع أحمد ماهر بمنطقة الحي البحري بمدينة زفتي بمحافظة الغربية ، انهيار شرفة أحد المنازل القديمة وذلك بسبب السقوط الكثيف لمياه الأمطار والذي شهدته المحافظة ، وتم وضع الحواجز الحديدية بمحيط المنزل ، وتم هدم الأجزاء الآيلة للسقوط بشرفات المنزل .

عروسان "ميت يزيد"
- شهدت قرية «ميت يزيد» بمحافظة الغربية حالة من الحزن والحداد الشديد بعد أن تحولت فرحة عروسين بحفل زفافها إلى مأتم بعد أن لقيا مصرعهما ومعهما اثنان آخران في حادث سير، وتحول منزل العريس الذي كان يشع بإضاءات الفرح إلى سرادق لتلقي العزاء مما سبب صدمة لجميع أهالي القرية اللذين حضروا تشييع الجثامين بالآلاف وتجمعوا أمام منزل العرسان من اجل مواساة أهليهم والشد من أزرهم في مصابهم.

 

طريق أسيوط
- شهدت محافظة أسيوط سقوط أمطار غزيرة على مراكزها الشرقية والشمالية "ديروط والقوصية ومنفلوط وأبنوب والفتح ومدينة أسيوط"، مما أدى إلى حدوث العديد من حوادث الطرق على طريق أسيوط – أبنوب ونتج عنها إصابة 4 أشخاص، وغطت الشبورة المائية أنحاء متفرقة من المحافظة وعاقت الرؤية منذ الصباح .