غدا.. منتخب اليد يواجه البرتغال في ودية من العيار الثقيل 

منتخب اليد
منتخب اليد

يلتقي غدا منتخبنا الأول لكرة اليد مع نظيره البرتغالي في ودية من العيار الثقيل في السادسة مساء على ملعب هليوبوليس الشروق. 

 

ويخوض المنتخب مباراة الغد استعدادا لأمم أفريقيا المقرر إقامتها يناير المقبل في تونس  المؤهلة لاولمبياد طوكيو. 


 
ويلعب منتخب مصر الودية الثالثة لفراعنة اليد بعد لعب وديتين مع المنتخب السعودي الشقيق الأسبوع الماضي انتهت بفوز ساحق للمنتخب، ولكن مواجهة البرتغال مختلفة نظرا لقوة المنافس الأوروبية وثقله ويسعى خلالها المدير الفني الإسباني روبرتو جارسيا إلى قياس قوة لاعبيه في المواجهات الكبرى خاصة أن المنتخب البرتغالي يلعب بأوراقه الرابحة وسبق له هزيمة الديوك الفرنسية منذ فترة قريبة.
 
ويسعى المدير الفني الإسباني لتحقيق أقصى استفادة من وديتي البرتغال حيث هناك مباراة ثانية بعد غدا وخطط لمشاركة كل لاعبيه في المباراتين للاستقرار على قائمته النهائية بشكل واضح بعد الحكم على جميع لاعبيه خاصة ان منتخبنا يمر بفترة إحلال وتجديد ودمج بين منتخبه الأول ثامن العالم ومنتخب الشباب المتوج بالبرونزية في المونديال الأخير  ومنتخب الناشئين بطل العالم.

 

ويضع اتحاد اليد برئاسة المهندس هشام نصر خطتين بالتنسيق مع الجهاز الفني واحدة قصيرة المدي استعدادا لأمم أفريقيا والثانية والاهم استعدادا للمونديال الذي تنظمه مصر 2021.


ومن جانبه أكد رئيس الاتحاد أن مواجهة المنتخب البرتغالي تأتي في إطار خطة الاتحاد لمواجهة المنتخبات العالمية خلال الفترة المقبلة  مشيرا الى أن القوى العظمى في كرة اليد تتمنى اللعب في القاهرة أولا للتعرف على الأجواء استعدادا للمونديال وثانيا لمواجهة منتخبتنا بعد الطفرة التي شهدتها كرة اليد مؤخرا على مستوى جميع المنتخبات. 

واشار رئيس الاتحاد إلى ان منتخبنا تنتظره منافسات شرسة في بطولة افريقيا فى تونس ثم في المونديال ولذلك يحرص الاتحاد على تكثيف الإعداد وخوض منافسات قوية استعدادا لما هو قادم.