محافظ البحيرة: مستمرون في جهود رفع آثار الأمطار بمراكز المحافظة

وإزالة كافة الآثار الناجمة عن موجة الأمطار الغزيرة
وإزالة كافة الآثار الناجمة عن موجة الأمطار الغزيرة

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، أنه يتم التعامل وإزالة كافة الآثار الناجمة عن موجة الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها مدن ومراكز المحافظة.

 

وقال المحافظ إنه مع بداية سقوط الأمطار تم انتشار جميع الوحدات والأطقم والأجهزة للتعامل الفورى، ورفع تراكمات المياه بكافة المراكز والمدن بالتنسيق بين فرق العمل  بالوحدات المحلية وشركة المياة والصرف الصحي والكهرباء والحماية المدنية .

 

وقام رؤساء الوحدات المحلية بمراكز إيتاي البارود والرحمانية وكفر الدوار والمحمودية وأبو المطامير ورؤساء القرى التابعة لها بمتابعة إزالة آثار الأمطار وكسح تجمعات المياه.


وتم الدفع بمعدات الوحدة المحلية لمركز ومدينة إيتاي البارود بالطرق الرئيسية بالمدينة وكذلك الطرق المؤدية للمدارس حيث يتم رفع مياة الأمطار من شارع الجمهورية وشارع المدارس وأمام كلية اللغة العربية، وكذلك رفع مياة الأمطار المتراكمة بغرب المدينة.

 

كما قامت معدات الحملة الميكانيكية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار منذ ساعات مبكرة من صباح اليوم بالتعامل مع تجمعات المياة بعدد من المناطق بنطاق المدينة وذلك بالتنسيق مع نواب رئيس المدينة ورؤساء القطاعات كما كثف رؤساء الوحدات القروية بالمركز، المرور على الطرق الرئيسية بالقرى وبنطاق المدارس، والتعامل الفوري مع تجمعات المياه.