صور| «الجيزة» تدفع بـ50 معده لشفط المياه من الشوارع والأنفاق والكباري

معده لشفط المياه من الشوارع الرئيسية و الحيوية والانفاق والكبارى
معده لشفط المياه من الشوارع الرئيسية و الحيوية والانفاق والكبارى

تمكنت محافظة الجيزة من اجتياز أول اختبارات الشتاء، حيث تم إزالة أثار هطول الأمطار من الشوارع والأنفاق ومطالع ومنازل الكباري من خلال التواجد الميداني السريع.

 

قاد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، عمليات إزالة مياه الأمطار من الشوارع خلال جولاته التي استمرت على مدار اليوم وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم التالي، بأحياء الهرم والعمرانية وجنوب الجيزة والدقي والعجوزة وبولاق الدكرور ومحور 26 يوليو ونفق اللبيني وميدان الرماية.


ومن جانبه، أكد محافظ الجيزة، أن هناك متابعة على مدار الساعة لأعمال شفط مياه الأمطار اولاً بأول، حيث تم توجيه رؤساء الأحياء والمراكز والمدن والنظافة وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة بالتواجد الميدانى طوال اليوم والتوجه السريع نحو أي تجمعات لمياه الأمطار وسرعة إزالتها لعدم التأثير على حركة سير المواطنين والمركبات.

 وأشار إلى تم الدفع بـ50 سيارة شفط مياه وتم نشرها بالشوارع الرئيسية والحيوية وبجوار الأنفاق والكباري للتعامل الفوري مع أي تجمعات للمياه، مؤكداً أن المحافظة كثفت من استعداداتها لاستقبال موسم الشتاء من خلال تجهيز المعدات اللازمة لمواجهة مياه الأمطار بالشوارع إضافة إلى تطهير بالوعات الصرف والامطار بمطالع ومنازل الكباري والطرق والمحاور الرئيسية.


وأكد على جاهزية مخرات السيول بالمحافظة والبالغ عددها 7 مخرات لاستقبال أي كميات من مياه الأمطار، حيث تم تطهيرها مسبقا بتكلفة بلغت 1,2 مليون جنيه، وذلك بالتنسيق مع الإدارة المركزية للموارد المائية والري للمحافظة.


ووجه المحافظ، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى ورؤساء الأحياء بضرورة التاكد من صلاحية وجاهزية مواتير الشفط بالأنفاق لمواجهة اى تراكمات متوقعة من المياه ورفع درجة الاستعداد القصوى لغرف العمليات من خلال الخط الساخن برقم 114 ورقم هيئة النظافة 16809 والصرف الصحي 125، وذلك بالتنسيق بين المحافظة وتلك الجهات لتلقي شكاوى المواطنين بأماكن تجمع المياه وسرعة التحرك لها.


كما وجه المحافظ، بتكرار مراجعة أعمدة الإنارة وغرف الكهرباء للتأكد من كفاءتها وعدم وجود كابلات أو أسلاك مكشوفه لعدم تعريض حياة المواطنين للخطر، إضافه إلى التأكد من صلاحية الأشجار واستقامتها وعدم وجود أي كسور أو ميل بها قد تؤدي إلى سقوطها.


ودفعت محافظة الجيزة بعدد من المعدات لسرعة شفط مياه الأمطار من شوارع الهرم والمنصورية وأبو الهول والبحر الأعظم وفيصل وميدان الرماية وشوارع النيل وأحمد عرابي وجامعة الدول العربية ومحور 26 يوليو وميدان سفنكس وقرى الكريمات والكداية بمركز وكفر قنديل بمركز اطفيح وقري كفر حجازى و ابو غالب بمركز البدرشين .


 

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا