انتخاب مصر نائب أول لمكتب التقنية المعنية بالزراعة بالاتحاد الإفريقي

انتخاب مصر نائب أول لمكتب التقنية المعنية بالزراعة  بالاتحاد الإفريقي 
انتخاب مصر نائب أول لمكتب التقنية المعنية بالزراعة بالاتحاد الإفريقي 

أعلن د عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عن انتخاب مصر نائب أول لمكتب التقنية المتخصصة المعنية بالزراعة والتنمية الريفية والمياه والبيئة المتخصص جاء ذلك أثناء انعقاد الاجتماع الثالث للجنة التقنية والذي يعقد حاليا بمقر الاتحاد الإفريقي بأديس أبابا بأثيوبيا.

وأضاف أبوستيت، أن هذا الترشيح جاء بموافقة  أغلبية الخبراء وعددهم أكثر من ٢٠٠ خبير ممثلين ٥٥ دول أفريقية  ويأتي هذا بفضل الجهود التنموية التي تبذلها مصر على الصعيدين المحلى والإفريقي في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية والداجنة  والسمكية واختيار اكتر من مركز تميز من جانب الاتحاد الإفريقي في مجال مصايد الأسماك و تربية الأحياء المائية، كذلك اختيار العديد من المختبرات المصرية كمرجعية للاتحاد الإفريقي ومراكز معاونة للسلامة الغذائية، وإقامة  المشروعات القومية في مجالات الزراعة مثل الصوب ومجالات الاستصلاح الزراعي وللبنيه التحتية ،كذلك مجالات الري.

ومن ناحيته قال د. عبدالحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية ورئيس الوفد المصري المشارك في انتخابات اللجنة التقنية الزراعية المتخصصة، إن أعضاء الوفد الذي يمثل وزارات الزراعة والتعليم العالي والبيئة والسفير المصري في أثيوبيا بذلوا جهودا متميزة من أجل فوز مصر بهذا المقعد بالإضافة إلى جهود  د. أحمد الصوالحي رئيس مكتب تنمية الثروة الحيوانية التابع للاتحاد الإفريقي من خلال الدعم والحشد لانتخاب مصر.

ويأتي هذا التنصيب كخطوه نحو ترشح مصر  تلقائيا بعد عامين لمنصب رئاسة مكتب اللجنة التقنية المتخصصة بالاتحاد الإفريقي.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا