ندوة تثقيفية بين العدل والقومي لذوي الإعاقة حول حقوق الأطفال

ندوة تثقيفية بين العدل والقومى لذوى الاعاقة حول حقوق الأطفال
ندوة تثقيفية بين العدل والقومى لذوى الاعاقة حول حقوق الأطفال

نظم قطاع حقوق الإنسان والمرأة والطفل بوزارة العدل بالتعاون مع منظمة اليونسيف، ندوة تثقيفية حول حقوق الأطفال ذوي الإعاقة في مجال العدالة الجنائية للسادة القضاة ورؤساء المحاكم وكذلك مجموعة من ضباط الإدارة العامة لرعاية الأحداث، وبعض المتخصصين من الإدارات ذات الصلة بوزارة التضامن.

وافتتحت الندوة التثقيفية المستشارة سوزان عبد الرحمن مساعد وزير العدل لحقوق الإنسان والمرأة والطفل بالنيابة عن وزير العدل.

وذلك بحضور الدكتور أشرف مرعي الأمين العام للمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، والسيد ساجي توماس ممثل صندوق الأمم المتحدة للطفولة ( يونيسيف) بمصر، وتناقش الندوة عدة موضوعات  متنوعة بشأن حقوق الاطفال ذوي الاعاقة في مجال العدالة الجنائية وفقا للاتفاقيات الدولية المنضمة لها مصر والقوانين الوطنية، والاجراءات المتخذة لرفع مستوي الوعي بشأن هذه الحقوق.

جاء ذلك بغرض التوصل إلى التوصيات الملائمة في شأن كيفية التعامل مع ثمة معوقات تصادف تطبيق هذه النصوص في الواقع العملي، هذا وقد شارك في الندوة عدد من ممثلي بعض الجمعيات الأهلية المعنية بشئون ذوي الإعاقة، وإدارة طب المراهقين بالإدارة العامة للصحة النفسية بوزارة الصحة.

وجدير بالذكر أن هذه الندوة التثقيفية تأتي في إطار البروتوكول الموقع بين وزارة العدل والمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، والذي يدعم منظومة العدالة الناجزة لتشمل جميع المواطنين من ذوي الإعاقة، وذلك تعزيزا لقيم العدالة والمساوة ونشر الوعي بها وضمان ممارستها.