صور| الأمطار في الغربية تتسبب في غرق الشوارع.. والمحافظة تعلن حالة الطوارئ

الامطار الغزيرة في الغربية تتسبب في غرق الشوارع
الامطار الغزيرة في الغربية تتسبب في غرق الشوارع

تأثرت محافظة الغربية بالأمطار الشديدة التي شهدتها معظم محافظات الجمهورية، حيث تسببت الأمطار في غرق عدد كبير من الشوارع وتوقف حركة السير في الشوارع الرئيسية في بعض المدن.

كما شهدت المحافظة، عدد من حالات الوفيات، بسبب الأمطار منها حالة وفاة لطفل لامس أعمدة الكهرباء أثناء الأمطار وسيدة وسائق توكتوك سقطا من أعلى أسطح منزليهما أثناء كسح مياه الأمطار.

كما شهدت المحافظة، تحطم واجهات وتلف البضاعة في مول طنطا الجديد الذي تم افتتاحه منذ حوالي ٧٠ يوما فقط، بسبب مياه الأمطار وفي ذات السياق رفعت أجهزة المحافظة درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع آثار مياه  الأمطار، وقام محافظ الغربية ورؤساء المدن بجولات ميدانية لتفقد الشوارع والمنشآت، والتوجيه بسرعة إزالة تراكمات المياه من الشوارع والتعامل مع آثار الأمطار

وشهدت مدينة طنطا، سقوط أمطار شديد طوال الليل وحتى الساعات الأولى من الصباح وتراكمت المياه في شوارع المدينة وتسببت في تعطل حركة السير لبعض الوقت، إلى أن تم إعادة تسييرها مرة أخرى، كما تسببت الأمطار في اغراق مول طنطا الجديد في المنطقة اللوجستية التي تم افتتاحها منذ حوالي ٧٠ يوما  بتكلفه ٥٠٠ مليون جنيه.

واتلفت مياه الأمطار واجهات المول والبضاعة الموجودة في المحلات مما تسبب في استياء أصحاب تلك المحلات بسبب عدم توافر عوامل الأمان في المول المنشأ حديثا وفق أحدث المعايير العالميه.

 

وطالب أصحاب المحلات بضرورة تحرك المسئولين لايجاد حل لتلك المشكلة، خاصة أننا في اول الشتاء وهذا الأمر سيتكرر كثيرا مع كل موجة أمطار.

وقالوا إن المياه أتلفت واجهات المول ودخلت إلى الداخل وأتلفت البضاعة الموجوده في المحلات ولا يعلمون من سيعوضهم عن خسارتهم تلك حتى الآن.

من جانبه، أكد اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، أنه تم رفع حالة الاستعداد القصوى في جميع القطاعات بالمحافظة من أجل التعامل السريع مع آثار الأمطار، وأنه سيتم بحث مطالب أصحاب المحلات بالمول لتفادي تكرار تلك الأزمة.

وقام محافظ الغربية، بجولة ميدانية في شوارع مدينة طنطا تفقد خلالها الأنفاق الموجودة في المدينة وأعطى توجيهات بضرورة عدم إعطاء أي فرصة لوجود تراكمات في الأنفاق أو الشوارع.

وقال إنه عقد اجتماعا، أعلن فيه رفع درجة الاستعداد القصوى بالمحافظة لمواجهة الأمطار وانعقاد غرفة الأزمات بكامل تشكيلها من الرابعة صباحاً برئاسة المحافظ وبعضوية كلاً من السكرتير العام والسكرتير المساعد وشركة المياه والصرف الصحي والكهرباء والحماية المدنية والمرور وتم انتشار جميع عناصر الحماية المدنية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بجميع أنحاء المحافظة والسيطرة الكاملة على الحركة المرورية.

وفي مدينة المحلة، لقى مواطن يدعي هشام محمد أحمد سليمان ٥٠ سنة سائق توك توك مصرعه أثناء قيامه بنزح مياه الأمطار من أعلى سطح منزله بمنطقة المنشية الجديدة بالمحلة الكبري.

تلقى اللواء محمود حمزة، اخطارا من شرطة النجدة ببلاغ الأهالي بسقوط احد المواطنين من أعلى سطح المنزل أثناء قيامه بنزح مياه الأمطار.

وانتقل إلى مكان الواقعة سيارة الإسعاف وقوه من قسم ثان المحلة، وتبين أن المواطن لقى مصرعه فتم نقل الجثة إلى مستشفى المحلة العام تحت تصرف النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وفي مدينة زفتى، لقت سيدة في العقد الثالث من عمرها، مصرعها أثناء كسح المياة أعلى أسطح المنزل بمنطقة كفر عنان وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى زفتي العام

تلقى اللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية، إخطارا من شرطة النجدة يفيد بورورد بلاغ من أهالي منطقة كفر عنان بمصرع سيدة تدعى "ايمان س ا" 36 سنة مقيمة بمنطقة كفر عنان، وذلك إثر سقوطها من أعلى سطح المنزل أثناء كسح مياه الأمطار، وتم نقل الجثة إلى مستشفى زفتى العام وتحرر محضر بالواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 ومن ناحية أخرى، وجه المسئولون في شركة الكهرباء بوسط الدلتا نداءات للمواطنين بعدم الاقتراب أو ملامسة أعمدة الكهرباء، خاصة أوقات المطر منعا لأي مشاكل قد تحدث وتسبب مخاطر علي المواطنين، حيث لقى طفل ٣ سنوات  يدعي محمد هيثم من قرية سملا مصرعه إثر ملامسته عامود كهرباء كما تسببت أعمدة الكهرباء في كفر الزيات في شارع السينما بنفوق عدد من الحيوانات بعد ملامسته مما أثار حالة من الذعر بين المواطنين، وأكد المسئولين في الشركة أنها تتلقي أي بلاغات بوجود أعمدة مكهربه علي رقم ١٢١ وتقوم بصيانتها في أسرع وقت وفقا للظروف والامكانيات.

وشهدت مدينة قطور، تعطل تام لحركة السير في الشارع الرئيسي بالمدينة وعدد من الشوارع الفرعية بسبب تجمع مياه الأمطار بكميات كبيرة علي الطريق كما شهد شارع المدارس بالمدينة تعطل في حركة السير وصعوبة شديدة للطلاب والمدرسين في الوصول إلى المدارس.

من جانبه، قام رئيس مدينة قطور بعمل جوله تفقد خلالها شوارع المدينة وأعطى تعليماته المشددة بضرورة التعامل مع تراكمات المياة الأمطار وإعادة حركة السير في الشوارع ورفع درجة الاستعداد القصوى لدى كل الهيئات في المدينة.