صور وفيديو| مواصفات وسعر هاتف جوجل « Pixel 4 XL»

هواتف جوجل بيكسل
هواتف جوجل بيكسل

أطلقت جوجل، خلال هذا الشهر، الجيل الرابع من سلسلة (بكسل)، والذي يضم هاتفين هما: (بكسل 4) Pixel 4، و(بكسل 4 إكس إل) Pixel 4 XL، وسيكون الهواتف متاح بالمتاجر  في نوفمبر القادم.

تدعم هواتف جوجل Pixel 4 بعض الميزات الجديدة والتي تشمل: نظام جديد يعمل بالرادار للتحكم في استشعار الحركة، والتعرف على الوجه، وعدسة كاميرا تليفوتوجرافي، وإصدار جديد من مساعد جوجل، وشاشة ذات معدل تحديث 90 هرتزًا وهو ما يناسب عشاق الألعاب، بالإضافة إلى الحصول على تحديثات نظام التشغيل أندرويد 10. 

ننشر المواصفات الرئيسية للهاتف Google Pixel 4 XL كما يلي:

يضم هاتف شاشة من نوع P-OLED مقاسها 6.3 بوصات، بدقة 3040 × 1440 بكسلًا، وبكثافة 537 بكسلًا في البوصة الواحدة.

المعالج Snapdragon 855 من كوالكوم.

 كاميرا خلفية ثنائية العدسات؛ الأولى: بدقة 12.2 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/1.7، والثانية: بدقة 16 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.4، وتدعم تقريب بصري بمعدل 2X. كما يدعم كلاهما التثبيت البصري للصورة OIS، والتركيز التلقائي Dual Pixel PDAF،تدعم الكاميرا ميزات جديدة منها: ميزة HDR Plus والتي تجمع صورًا متعددة لتمنحك صورة واحدة بأفضل تعرض لحظيًا، بدلاً من عرضها بعد التقاط الصورة، وأدوات التحكم لضبط التعرض في أجزاء منفصلة من الصورة، وتحسين أداء ميزة التصوير الليلي Night Sight.

ذاكرة الوصول العشوائي 6 جيجابايت.
ذاكرة التخزين الداخلية 64 أو 128 جيجابايت.
تقنية التعرف على الوجه Face Unlock.


كاميرا امامية أحادية بدقة 8 ميجابكسل، وبفتحة عدسة f/2.0، كما تأتي مع مستشعر TOF 3D.
مقاومة المياه وفقًا لمعيار IP68.
بطارية 3700 ميلّي أمبير/الساعة، مع دعم الشحن السريع بقدرة 18 واطًا، وتدعم الشحن اللاسلكي باستخدام ملحقات الشحن الحاصلة على اعتماد Qi.
يتوفر بالألوان الأسود، والأبيض، ولون برتقالي جديد تطلق عليه جوجل اسم Oh So Orange، بسعر 899 دولارًا.
نظام التشغيل أندرويد 10.