فيديو وصور| رغم تصريحات المحافظ بجاهزية العاصمة.. القاهرة «غرقت في شبر ميه»

غرق نفق العروبة بسبب مياه الأمطار
غرق نفق العروبة بسبب مياه الأمطار

رغم تصريحات اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، باستعداد جميع الأجهزة المعنية ورؤساء الأحياء لمواجهة الأمطار خلال موسم الشتاء والتعامل الفوري مع التغييرات المناخية التي قد تشهدها البلاد خلال الفترة القادمة، إلا أن أمطار الثلاثاء والتي هطلت على بعض المناطق دون الأخرى، تسبب في غرق القاهرة «في شبر ميه» وإحراج المحافظ.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، قد أصدرت بيان تحذيري للمحافظات بضرورة الاستعداد للأمطار، ولكن أمطار اليوم كشفت غياب القاهرة عن هذه الاستعدادات، حيث غرقت شوارع مدينة نصر ومصر الجديدة وعين شمس وغيرها بعد تعرضها لكمية أمطار كبيرة تسببت في شل الحركة المرورية بجميع محاور وميادين القاهرة الكبرى.

وشهد نفق العروبة تجمع كميات كبيرة من الأمطار بلغت 15 مليمتر، وهو ما لم تستوعبه شبكات القاهرة والتي تبلغ طاقتها الاستيعابية نحو 5 مليمتر، بحسب مصادر في المحافظة.

وتسببت مياه الأمطار في حالة من الشلل المروري أصابت محافظة القاهرة وبعض المناطق بمحافظة الجيزة، والتي حدثت فيها تكدسات مرورية وخاصة منطقة مدينة نصر ومصر الجديدة والمناطق المحيطة بها بالقاهرة، وبعض المناطق مثل إمبابة والمهندسين بالجيزة، جراء تراكم المياه بالشوارع والأنفاق، فيما تواجد رجال الأمن والمرور في نطاق التكدسات المرورية في محاولة لتسيير حركة المرور وتحويل السيارات إلى مسارات بديلة لتجنب الكثافات المرورية.

وتزايدت الكثافات المرورية بالطرق والمحاور الرئيسية وبعض الطرق والشوارع الفرعية نتيجة تراكم المياه في الشوارع بمنطقة مدينة نصر والعباسية وشارع الخليفة المأمون وصلاح سالم ونفق العروبة ومنطقة العباسية، ما تسبب في توقف الحركة المرورية تماما ببعض هذه المناطق.

ونصح مصدر أمني قائدي السيارات بالابتعاد عن المناطق التي بها كثافات مرورية مرتفعة حتى لا تزيد من تلك الكثافات واستخدام الطرق البديلة والمحاور التي تشهد انسيابية مرورية حتى يتم الانتهاء من أعمال شفط وتصريف المياه المتراكمة في الشوارع.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا