أول تعليق من الأرصاد الجوية بعد سقوط الأمطار وغرق الشوارع

سقوط الأمطار و غرق الشوارع
سقوط الأمطار و غرق الشوارع

علق المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، الدكتور إبراهيم عطا، على ما حدث من تجمع لمياه الأمطار وما نتج عنه من تكدس مروري، مؤكدًا أن الهيئة أعلنت بيانات تحذيرية بشأن فصل الخريف كان أخرها ما تم نشره يوم الأحد الماضي.

 

وأكد المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات خاصة لـ "بوابة أخبار اليوم"، أن بيانات الهيئة كانت تحذيرية وتم إرسالها للجهات المختصة.

 

وأضاف أن حالات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تستمر حتى يوم الجمعة الموافق 25 أكتوبر حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة ومحافظات شمال ووسط سيناء تمتد إلى مناطق من شمال الصعيد وجنوبا على مدينتي حلايب وشلاتين وتكون هذه الأمطار غزيرة ورعدية أحيانا على شمال البلاد قد تصل لحد السيول على مناطق من شمال سيناء .

وتابع المتحدث الرسمي باسم هيئة الأرصاد الجوية أن غدا يشهد استمرار فرص سقوط الأمطار بشده على القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب سيناء مع احتمال تساقط السيول.

 

ونصح المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بتغيير نوعية الملابس اعتبارا من يوم الثلاثاء للانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة، خاصة على شمال البلاد، وحتى انتهاء الموجه يوم الجمعة، خاصة في أوقات السعات الأولى من الصباح والسعات المتأخرة من الليل، قائلا « متنزلوش الشتوي دلوقتي» لأن بعد هذه الموجه هناك ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة لتصل إلى 30 درجة بدابة من السبت المقبل.

ونصح المواطنين بالقيادة بهدوء على الطرق خاصة السريعة للتحكم في عجلة القيادة من الانزلاق بسبب سقوط الأمطار ولانخفاض مستوى الرؤية الأفقية في الصباح الباكر بسبب تكون الشبورة المائية.

 

وأكد الدكتور إبراهيم عطا، أن نحن في النصف الأول من فصل الخريف والذي من سماته انخفاض درجات الحرارة و التغيرات تحدث كل خريف من كل عام، وأن هذه الموجه تعتبر موجه متوسطة الشدة.

 

كانت قد شهدت محافظة القاهرة اليوم أمطار غزيرة مستمر لفترات طويلة أدت إلى غرق العديد من الشوارع والطرق الرئيسية.

 

 

 

 

 

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا