بالفيديو |دونالد تاسك: العدوان التركي على سوريا يهدد أمن أوروبا

"دونالد تاسك " رئيس الاتحاد الأوروبي
"دونالد تاسك " رئيس الاتحاد الأوروبي

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرًا مصورًا بعنوان « الهجوم التركي على سوريا يهدد أمن أوروبا» ويكشف فيه عن تصريحات دونالد تاسك، رئيس الاتحاد الأوروبي خلال المؤتمر الصحفي اليوم الثلاثاء .

 

وأوضح " دونالد تاسك " أن الهجوم التركي في سوريا يدعم تنظيم "داعش" ويهدد الأمن الأوروبي داعيا أنقرة لوقف الهجوم في سوريا وسحب قواتها واحترام القانون الدولي قائلا :"ندين العملية العسكرية التركية في شمال شرقي سوريا"، مؤكداً أن "اتفاق إطلاق النار لا يثق به حتى المغفلون".

 

وتابع :" يجب أن تتحمل تركيا العواقب الاقتصادية لسلوكها العدائي" منوها أن الاتحاد الأوروبي يدين الهجوم التركي في سوريا الاتحاد الأوربي مطالبا تركيا بسحب قواتها من الشمال واحترام القانون الدولي الاتحاد الأوروبي .

 

أشار " دونالد تاسك " إلى أن العدوان التركي على سوريا يدعم عودة تنظيم "داعش" ويهدد الأمن الأوروبي رافضا العدوان التركي الغاشم على سوريا ودعا لمعاقبة تركيا اقتصاديا لسلوكها العدائي وشكك في نية تركيا لوقف اطلاق النار على الأكراد قائلا :" يجب على أوروبا الاعتراف بحق الأكراد في الحكم الذاتي".

 

وقال " رئيس الاتحاد الأوروبي" إن اتفاق إطلاق النار لا يمكن الثقة به قائلا :" ألمانيا اقترحت وضع المنطقة الآمنة تحت رقابة دولية بمشاركة موسكو وأنقرة بدلا من انفراد تركيا بإدارة المنطقة بحسب الاتفاق الأميركي متسائلا :" هل تستجيب تركيا للضغوط الدولية؟.

 

وأدان الاتحاد الأوروبي الهجوم التركي في سوريا دعا تركيا في بيان صحفي لوقف عملياتها العسكرية نهائيا في سوريا وسحب قواتها من الشمال واحترام القانون الدولي الاتحاد الأوروبي 

 

 

 

 

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا